وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

النائب حسام الطويل يدين الهجوم الاسرائيلي الغربي المبكر على حكومة الوحدة الوطنية

نشر بتاريخ: 14/09/2006 ( آخر تحديث: 14/09/2006 الساعة: 09:45 )
غزة- معا- ادان النائب حسام كمال الطويل عضو المجلس التشريعي الهجوم المبكر الذي تشنه الدوائر السياسية الاسرائيلية والذي يترافق مع حملة صحفية امريكية بريطانية على حكومة الوحدة الوطنية الفلسطينية التي لم تتشكل بعد.

واعتبر النائب الطويل هذا الهجوم خطوة استباقية غير موضوعية تهدف الى تسميم الاجواء الدولية التي بدت في الفترة الاخيرة مهيأة اكثر من اي وقت مضى لتحقيق نوع من الانفراج السياسي خاصة وان حكومة الوحدة الوطنية لم تشكل بعد ولم يتم الاعلان عن برنامجها السياسي.

وأكد الطويل في بيان وصل"معا" نسخة عنه ان هذه الأوساط السياسية في اسرائيل والغرب انما تسعى عبر التشكيك المسبق بنوايا حكومة الوحدة الوطنية المرتقبة الى قطع الطريق امام التوجهات الجادة لدى الكثير من دول العالم للتعامل مع هذه الحكومة وتسعى ايضا الى تقويض المواقف السياسية المتقدمة التي بدأت تتحدد ملامحها لدى محاور دولية هامة مثل روسيا وعدد كبير من دول الاتحاد الأوروبي والصين وبرطانيا مؤخرا.

واستبعد الطويل ان تنجح هذه الحملات بتحقيق اهدافها اذا ما استمر الموقف الفلسطيني الداخلي متحدا ومتماسكا, موضحا ان اصرار الفلسطينيين على المضي قدما نحو تشكيل حكومة الوحدة الوطنية من شأنه ان يوفر شبكة امان داخلية وخارجية فعالة لحماية مستقبل القضية الفلسطينية.

واضاف الطويل ان حكومة الوحدة الوطنية في حال تشكيلها ستعتبر انجازا وطنيا يرقى الى مستوى صمود وتضحيات الشعب الفلسطيني المنغرس في ارضه رغم ويلات الحصار الجائر عل مدار اكثر من ستة اشهر,

ودعا الطويل الى استمرار الجهود المبذولة على مستوى الرئاسة والحكومة والفصائل من اجل انجاز هذا المشروع الوطني الذي من شانه ان يحافظ على المكانة المتقدمة للقضية الفلسطينية على الساحة الدولية كونها القضية التي تمثل لب وجوهر الصراع العربي الاسرائيلي.