وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

أبو الجديان : الأوضاع داخل السجون الإسرائيلية مأساوية للغاية

نشر بتاريخ: 21/04/2011 ( آخر تحديث: 21/04/2011 الساعة: 16:31 )
غزة-معا-طالب عماد أبو الجديان عضو الهيئة المركزية لمنظمة أنصار الأسرى خلال مهرجان بشمال غزة مؤسسات حقوق الإنسان والدولية بالكشف عن الجرائم الإسرائيلية بحق الأسرى الذي راح ضحيتها العشرات من الشهداء مؤكد أن كافة الأسرى بحاجة لاهتمام الفصائل الفلسطينية و مؤسسات المجتمع المدني و مساندتهم من خلال الندوات والمهرجانات والاعتصام وكافة أشكال الدعم المحلي والعربي والدولي.

وقال أبو الجديان خلال مهرجان بشمال غزة إن الأوضاع داخل السجون الإسرائيلية مأساوية للغاية وأضاف أن الأسرى يعانون من أوضاع صعبة للغاية وبناء عليها هناك تخطيط لخوض خطوات نضالية يجري الإعداد لها تستدعي منا مساندتهم.

و نوة أبو الجديان أن على حركتي فتح وحماس الوحدة و إنهاء حالة الانقسام الذي أثرت سلبا على الحركة الأسيرة والقضية الفلسطينية.

وفى نفس السياق أكد يوسف الصليبي رئيس جمعية الثقافية لحماية التراث على مساندة الأسرى وطالب العمل على تطبيق وثيقة الأسرى في معالجة إنهاء حالة الانقسام تحت شعار الأسرى يطالبون بإنهاء حالة الانقسام المدمر.

يذكر أن في سجون الاحتلال قرابة 6500 معتقل موزعين على 17 سجن ومعتقل منهم 245 طفل و36 أسيرة بإضافة إلى المرضى الذين يعانون من جراء الإجراءات التعسفية .