وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

غزة: تخصيص خطبة الجمعة للحديث عن أحكام المستأمن في الإسلام

نشر بتاريخ: 21/04/2011 ( آخر تحديث: 21/04/2011 الساعة: 17:09 )
غزة-معا- دعت الإدارة العامة للوعظ والإرشاد بوزارة الأوقاف والشئون الدينية بالحكومة المقالة جميع الخطباء في مساجد قطاع غزة إلى تخصيص خطبة الجمعة للحديث عن أحكام المستأمن في الإسلام مساهمة منها في توضيح اللبس الواقع عند بعض المسلمين, يأتي ذلك تعقيباً على ما حدث مؤخراً في غزة من مقتل الايطالي اريغوني, في ظل الصراع الفكري، وما يحمله بعض طلبة العلم من مفاهيم مغلوطة تسيئ للإسلام ووسطيته.

وأعلنت وزارة الأوقاف أنها بصدد عقد دورة علمية فكرية يحاضر فيها نخبة من أهل العلم والفكر والرأي وبمشاركة من يرغب من المهتمين وطلبة العلم والدعاة, والتي تأتي استكمالاً لما بدأت به الإدارة العامة للوعظ في العام الماضي من دورات علمية في معالجة ظاهرة الغلو.

بدوره قال مدير الإدارة العام للوعظ والإرشاد الشيخ يوسف فرحات: "إن هذه الدورة ستحقق جملة من الأهداف أهمها تصحيح المسار الفكري ومعالجة سوء الفهم في بعض القضايا الساخنة التي تثار بين أوساط الشباب", وأضاف فرحات : "أن الدورة ستشتمل على [10] محاضرات علمية وفكرية بمعدل ساعتين لكل محاضرة بما مجموعه [20] ساعة علمية".

وأوضح فرحات أنه سيتم تحديد وقت ومكان تنفيذ هذه الدورة خلال الأيام القادمة والإستعدادت جارية للبدء بتنفيذها", كما دعا الراغبين بالمشاركة بهذه الدورة التواصل مع أقسام الوعظ والإرشاد كل في محافظته.