وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

مباحث خان يونس تلقى القبض على شبكة تزوير عملة وسرقة مصنع بطاريات

نشر بتاريخ: 21/04/2011 ( آخر تحديث: 21/04/2011 الساعة: 18:52 )
غزة- معا- قالت مباحث محافظة خان يونس التابعة للحكومة المقالة انها تمكنت من اكتشاف شبكة تزوير للعملة من فئة المائة دولار، وذلك بناءً على معلومات وردت إليها من سوق الدراجات النارية بالمحافظة عن وجود شخص يحمل ورقة نقدية من فئة المائة دولار يشتبه بأنها مزورة وعليه تحركت قوة من المباحث للمكان وتم ضبط المدعو"م،م" سكان غزة.

وأفادت المباحث انه وعلى الفور تم استدعاء المدعو" ا،ش" و سؤاله عن المنسوب إليه حيث اقر بالتهمة وأفاد انه حصل عليها من المدعو"م،ع" سكان رفح وقد تم استدعاءه واقر بذلك وأفاد أنه حصل على مبلغ وقدره (1000 $ ) دولار مزورة من المدعو "م,ع" والمدعو "ع،د" وأنه قام بحرق ( 900 $ ) دولار مزورة.

كما أفادت مباحث خانيونس بأن المتهمين اعترفوا بأنهم حصلوا على المبلغ من المدعو" م،م" حيث انه قام بطابعة (70000) دولار المزيفة من خلال طابعة وسكنر داخل منزله وقام بإعطاء المبلغ بالكامل للمدعو" م،ع" لتصريفه .

وتم إحالة المتهمين والمضبوطات إلى مفتش تحقيق شرطة خانيونس لاستكمال الإجراءات القانونية بحقهم.

كما أعلنت مباحث محافظة خانيونس أنه بناءً علي شكوى المواطن" أ،غ" صاحب مصنع بطاريات الشروق والتي مفادها سرقة ألواح رصاص مصبوب عليه مادة القصدير والتي تستخدم في صناعة بطاريات السيارات ، بالاضافة إلي سرقة عدد من بطاريات ذات أحجام مختلفة منها محلي الصنع وأجنبي الصنع، حيث كانت عملية السرقة علي عدة فترات ومراحل مختلفة خلال عامين.

وتابعت المباحث المقالة وعليه وبعد البحث والتحري وجمع المعلومات تم معرفة السارق وهو المدعو" م،ع" حيث تم ضبطه وهو يقوم ببيع مجموعة من البطاريات والرصاص المصبوب في محل في مدينة غزة علي اثر ذلك تم اعتقاله ، واقر أنه هو من قام بعملية السطو و السرقة على المصنع وذلك مرة أو مرتين شهريا وذلك خلال الليلً بعد مغادرة عمال المصنع وكان كل مرة يقوم بنقل حوالي300 كيلو من الرصاص المصبوب وبعض البطاريات .

وأضافت مباحث خانيونس أن المدعو "م،ع" قام بأول عملية سرقة شهر 62009 انتهاءً بشهر 42011 م ويقدر إجمالي الأغراض المسروقة أكثر من (30) ألف دولار أمريكي.

وذكرت المباحث انها قامت بتحويله إلي مفتش تحقيق الشرطة بمحافظة خان يونس بالإضافة إلي المضبوطات لاستكمال الإجراءات القانونية والجزائية بحقه.