وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

فياض يستقبل المشاركين في مؤتمر أطباء الجلد والفعاليات تنطلق الجمعة

نشر بتاريخ: 21/04/2011 ( آخر تحديث: 21/04/2011 الساعة: 19:06 )
رام الله- معا- استقبل رئيس مجلس الوزراء الدكتور سلام فياض ومحافظ أريحا والأغوار ماجد الفتياني، ورئيس الجمعية الفلسطينية لأطباء الأمراض الجلدية والتناسلية الدكتور رياض مشعل اليوم الخميس، المشاركين في المؤتمر الدولي الثاني للأمراض الجلدية والتناسلية، حيث من المقرر أن تبدأ فعالياته يوم غد الجمعة، وتستمر حتى 24 الشهر الجاري، تحت رعاية الرئيس محمود عباس في فندق موفنبيك برام الله.

وقال د. مشعل أن رئيس الوزراء والفتياني وهو استقبلوا أطباء متميزين مثل البروفيسور كلاوس وولف من النمسا الذي يعد مرجعا عالميا في طب الجلد على مستوى العالم، والبروفيسورة جانا هيركوغوفا رئيسة الأكاديمية الأوروبية للأمراض الجلدية، والتي تضم 12 ألف عضو، والبروفيسور لويس دوبرتريت من فرنسا رئيس اللجنة الدولية لمرض الصدفية، ووفود أخرى تمثل إيطاليا وبلغاريا وروسيا والهند وإنجلترا وألمانيا ومصر وتونس والأردن واليمن وعشرات أطباء الجلد والأمراض التناسلية المحليين.

وأوضح د. مشعل إنه تم اختيار زهرة اللوز رمزا للمؤتمر تعبيرا عن الصورة الجميلة لفلسطين بجبالها وسهولها وتلالها والتي جسدها الشاعر الكبير الراحل محمود درويش بديوانه "كزهر اللوز أو أبعد"، مشيرا الى أنه من المقرر أن تقوم الوفود المشاركة بزيارة ضريح الرئيس الراحل ياسر عرفات لوضع أكاليل الزهور عليه.

وأكد د. مشعل أن الجمعية الفلسطينية لأطباء الأمراض الجلدية والتناسلية، أنهت استعداداتها لعقد المؤتمر الدولي الفلسطيني الثاني من نوعه للأمراض الجلدية والتناسلية، الذي تحتضنه فلسطين، واصفا المؤتمر بالحدث العلمي المتميز نظرا لمشاركة العديد من دول العالم وأطباء يعدون مرجعا في هذا التخصص به،

وقال: سيناقش المؤتمر أخر المستجدات العلمية على المستوى الدولي في تشخيص وعلاجات الأمراض الجلدية على تنوعها مثل العلاجات الحديثة لمرض الصدفية والبهاق وحب الشباب والطب الجلدي التجميلي، مشيراً إلى أن 35 ورقة عمل علمية ستقدم وتناقش خلال هذا المؤتمر.