وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الشخصيات المستقلة بالضفة الغربية تبحث مع كتلة التغيير ملف المصالحة

نشر بتاريخ: 21/04/2011 ( آخر تحديث: 21/04/2011 الساعة: 19:35 )
الشخصيات المستقلة بالضفة الغربية تبحث مع كتلة التغيير ملف المصالحة
نابلس- معا- عقدت رئاسة تجمع الشخصيات الفلسطينية المستقلة اجتماعا اليوم الخميس، مع نواب كتلة التغيير والإصلاح في الضفة الغربية لبحث المصالحة الوطنية الفلسطينية وتعزيز الجهود الرامية لانهاء الانقسام الفلسطيني.

وبين خليل عساف رئيس تجمع الشخصيات الفلسطينية المستقلة في الضفة الغربية، أن اللقاء كان مثمرا وايجابيا وتم النقاش فيه حول القضايا الفلسطينية وسبل تعزيز المصلحة الوطنية ودفع عجلة إنهاء الانقسام، مؤكدا على ضرورة تضافر كل الجهود باتجاه الاستجابة لصوت الوحدة الوطنية وإنهاء حالة الانقسام التي أضرت بالقضية الفلسطينية العادلة.

وذكر عساف أن الاجتماع الأخير لقيادة وسكرتاريا وأعضاء التجمع في غزة أكد على ضرورة الاجتماع مع الأطراف الفلسطينية في محافظات الوطن للتأكيد على أن انهاء الانقسام يمثل أولوية وطنية لكل انسان فلسطيني في الوطن والشتات.

وطالب رئيس التجمع في الضفة الغربية الكل الفلسطيني بالعمل على استعادة الوحدة الوطنية وطي صفحة الانقسام الفلسطيني، موضحا أن الشعب الفلسطيني خسر الكثير بسبب حالة الانقسام وينتظر من الجميع وحدة وطنية فلسطينية تلبي طموحاته المشروعة.

ومن جهته أكد مهند الرابي عضو قيادة تجمع الشخصيات المستقلة أننا مللنا القول بأن الاحتلال الاسرائيلي هو المستفيد الأول من حالة الفرقة الفلسطينية ويسخر من أجل استمرارها كل الطرق التي تؤدي لشرخ الوطن الفلسطيني وابتلاع أراضيه.

وأضاف الرابي"شهداءنا الأبطال قدموا أرواحهم وأسرانا البواسل في سجون الظلم الاسرائيلية تخلوا عن حريتهم ليقدموا لنا أسمى أنواع التضحيات لأجل حرية فلسطين" مؤكدا على أن شهداءنا وأسرانا لن يغفروا لنا تخاذلنا في انهاء الانقسام الفلسطيني والعمل على ضياع قضيته.