وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

اللواء الرجوب يبحث مع الطليان سبل دعم الرياضة الفلسطينية وتطويرها

نشر بتاريخ: 21/04/2011 ( آخر تحديث: 22/04/2011 الساعة: 11:36 )
البيرة - معا - دائرة الإعلام بالاتحاد - اجتمع مساء أمس اللواء جبريل الرجوب رئيس الإتحاد الفلسطيني لكرة الدم رئيس اللجنة الأولمبية برئيس اللجنة الاولمبية الايطالية جياني بتروسي ورئيس اتحاد كرة القدم جان كارلو بيتي، وبحث معهما سبل تطوير الرياضة الفلسطينية وإمكانية الاستفادة من خبرة الايطاليين في مجال الإنماء والتطوير.

وشرح اللواء الرجوب لنظيريه خلال الإجتماع واقع الرياضة الفلسطينية وما تواجهه من صعوبات فيما يخص المعيقات التي يفرضها الاحتلال على الرياضة الفلسطينية، والإمكانيات المتواضعة للرياضة الفلسطينية وكيفية تطويرها، إضافة إلى النقص في الكفاءات الرياضية، مشيرا ً إلى التطور الملحوظ في النشاط الرياضي الفلسطيني مقارنة بالسنوات الماضية.

كما بحث الرجوب آليات التعاون بين الجانبين الفلسطيني والايطالي في مجال الرياضة حيث من المتوقع ان يوقع الطرفان بروتوكولا تعاونيا بينهما .
بلدية روما تمنح اللواء الرجوب جائزة التطوير والسلام .

|126743|

وبمناسبة مرور 735 على تأسيسها تسلم اللواء جبريل الرجوب خلال زيارته إلى ايطاليا جائزة بلدية روما السنوية التي تمنحها للرجال الذين يعملون على التطوير والتقدم في مجالات متعددة حيث اختارت اللواء الرجوب على ما قدمه للرياضة الفلسطينية من عطاء وعمل دؤوب ومتواصل، والعمل من اجل التقدم والتطور للرياضة الفلسطينية أسوة بكل الرياضات العالمية .

|126744|

وقد التقى اللواء الرجوب في اليوم الأول من زيارته إلى روما بكل من نائب رئيس مجلس النواب الايطالي ونائب رئيس الوزراء الايطالي ورئيس بلدية روما ، وبحث معهم واقع الرياضة الفلسطينية في ظل الظروف الصعبة التي تواجهها واليات التواصل من اجل تطويرها والنهوض بها ، كما اطلع الرجوب المسؤوليين الايطاليين على نجاح التجربة الرياضية الفلسطينية بالرغم من المعيقات التي يفرضها الاحتلال الإسرائيلي وضرورة وجود ضغط دولي على إسرائيل لكي تتوقف عن إعاقة تطور الرياضة الفلسطينية .