وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

والد فتاة يناشد الرئيس وابو مغلي المساعدة في علاج ابنته بالخارج

نشر بتاريخ: 22/04/2011 ( آخر تحديث: 22/04/2011 الساعة: 18:15 )
غزة -معا- ناشد والد الفتاه حنين كمال أبو جلالة الرئيس محمود عباس، والدكتور فتحي أبو مغلي ووزير الصحة بالمساعدة في علاج ابنته بالخارج التي تعاني من تليف رئوي متقدم مع فشل رئوي مزمن وارتفاع ضغط الدم وتحتاج إلى أكسجين بمعدل 18 ساعة يوميا.

الفتاة حنين أبو جلالة "15عاما" تعاني من تليف رئوي متقدمة مع فشل رئوي مزمن وارتفاع ضغط الدم والتي تحتاج إلى أكسجين بمعدل 18 ساعة يوميا باستخدام جهاز تركيز الأكسجين وذلك حسب التقارير الطبية.

وتسكن الفتاة في مخيم البريج و تعيش مع أفراد أسرتها البالغ عددهم 14 فردا والتي أرغمت على ترك مقاعد الدراسة بالرغم من تفوقها بسبب تدهور وضعها الصحي .

وقال والد الفتاة حنين والذي يتقاضى راتبا لا يتجاوز 1000 شيكل كعامل بطالة دائم في وزارة الأشغال :"انه أجبر على عرض قصته ومعاناة ابنته التي تصارع الموت وحالة الفقر ونقص الدواء والديون المتراكمة لأصحاب الصيدليات والمحلات التجارية ورفض الاطباء إعطائي تحويلة لتكملة علاجها في الخارج".

وتابع يقول :" أن ابنتي تعاني ايضا من وجع في الصدر وضيق في التنفس وبالرغم من إجراء أكثر من 30 صورة تشخيصية " سي تي " وكتابة التقارير من قبل الأطباء في وصف حالتها إلا أن كل تقرير يختلف عن الأخر".

ويضيف أنه نظرا لتدهور وضعها الصحي سافرت بابنتي إلى العلاج في مستشفى فلسطين بمصر بتغطية كاملة من وزارة الصحة حيت أكد الأطباء في المستشفى أنها تعاني من التهابات في الحويصلات الهوائية وتم اعطائها علاج، وقالوا لي الاطباء المراجعة بعد 3 شهور ، الا انه حدثت احداث حزيزان بين فتح وحماس ومنذ هذا الوقت وأنا أحاول الحصول على تحويلة فلم أستطع ".

واشار والد الفتاة إلى أن معاناة ابنته تتضاعف عندما تنقطع الكهرباء لساعات طويلة ويضطر إلى شراء أنابيب أكسجين بعد رفض المستشفى أعطائه هذه الأنابيب حسب قوله.