وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

مبادرة جديدة للمستقلين تتضمن مرافقة مشعل للرئيس عباس خلال زيارته لغزة

نشر بتاريخ: 22/04/2011 ( آخر تحديث: 23/04/2011 الساعة: 08:50 )
بيت لحم -معا- اكد الدكتور ياسر الوادية، منسق تجمع الشخصيات المستقلة ان تجمعه قدم للقيادة المصرية مبادرة جديدة لانهاء الانقسام الفلسطيني تتضمن مرافقة رئيس المكتب السياسي لحركة حماس خالد مشعل للرئيس محمود عباس خلال زيارته لقطاع غزة .

واوضح الوادية لبرنامج حديث الوطن الذي ياتي عبر شبكة "معا" الاذاعية انهم قدموا المبادرة خلال ترأسه وفدا الى جمهرية مصر العربية لدعم مبادرة الرئيس محمود عباس بزيارته الى غزة، كاشفا ان المبادرة تتضمن مقترح بمرافقة خالد مشعل للرئيس عباس في هذه الزيارة التاريخية منطلقين في هذه المبادرة من مقولة "ان لم يوحدنا الدم الفلسطيني لن نتوحد بهذه السهولة".

وقال الوادية ان هذه المقترحات عرضت على جميع القيادة والقوى والفصائل الفلسطينية لدراستها، مؤكداً ان هناك سلسلة من الاجتماعات خلال الايام القادمة لدراسة تلك المقترحات والرد عليها.

وقال الوادية ان تجمعه دعم كافة المبادرات المطالبة بتوحيد شطري الوطن وانهاء هذا الحالة، قائلا:" ان الاطراف الفلسطينية قدمت ما لا يقل عن 48 مبادرة داخلية لانهاء الانقسام و تحقيق الوحدة وان تجمعه دعم كافة المبادرات لمجابهة كافة التحديات ولتهيئة الاجواء لتحقيق مصالحة وطنية بمنظومة وطنية مع الاحترام والتقدير لكافة الجهود التي بذلت من الجميع" .

واكد الوادية لـ"معا" ان تجمع الشخصيات الفلسطينية يبذل جهدا مع عدة اطراف ومع القيادة الفلسطينية في اطار الحرص على المصلحة الوطنية العليا و ليس تحزبا لطرف ضد اخر، مطالبا بوجود خطوات حقيقية من قبل كل الاطراف .

كما وثمن الوادية على موقف الرئيس عباس بانهاء كافة اشكال التحريض الاعلامي وبتهيئة الاجواء الصحية نحو المصالحة الوطنية.

وأكد الدكتور ياسر الوادية منسق عام تجمع الشخصيات الفلسطينية المستقلة على أن اجتماعات مكثفة عقدت خلال الأيام الماضية من رئاسة التجمع في محافظات قطاع غزة وأخرى منفصلة في محافظات الضفة الغربية وخصوصا مع قيادة حركتي فتح وحماس في المحافظات الفلسطينية.

وذكر الوادية أن الحديث يدور عن مبادرة الرئيس محمود عباس لزيارة قطاع غزة وإنجاح جهود المصالحة الداخلية للخروج من معضلة اجتماع أو عقد حوار قبل أو بعد زيارة الرئيس عباس إلى قطاع غزة والعمل بجد لإنهاء الانقسام الفلسطيني.

وأضاف الوادية أنه تم إبلاغ جميع الأطراف الفلسطينية والعربية على بمبادرة المستقلين، موضحا أن تتمثل بحضور الرئيس محمود عباس لقطاع غزة عبر معبر رفح البري برفقة قيادات عربية وإسلامية وخصوصا الدكتور نبيل العربي وزير خارجية جمهورية مصر العربية، والدكتور عمرو موسى الأمين العام لجامعة الدول العربية، والأمين العام لمنظمة المؤتمر الإسلامي أكمل الدين إحسان أوغلو، بحضور السيد خالد مشعل رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية حماس.