وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

المؤسسات النسوية وملف المرأة التنظيمي بطوباس يطلعان على أوضاع العقبة

نشر بتاريخ: 22/04/2011 ( آخر تحديث: 22/04/2011 الساعة: 23:38 )
طوباس -معا- قام وفد نسوي من محافظة طوباس اليوم بزيارة إلى قرية العقبة وذلك في إطار الدعم المعنوي التضامني لأهالي محافظة طوباس مع قريتهم التي دمرت جرافات الاحتلال في الأيام الأخيرة شوارعها وعدد من منازل المواطنين فيها .

وشاركت بهذه الزيارة كل من محافظة طوباس وجمعية سارة ، وجمعية طوباس الخيرية ، ومركز نسوي الفارعة ، ومركز نسوي طمون ، إضافة إلى محافظة طوباس وملف المرأة التنظيمي في حركة فتح .

وكان في استقبالهم الحاج سامي صادق "رئيس المجلس المحلي للقرية " ، مثمنا زيارة الوفد النسوي ومؤكدا على الثبات والصمود في وجه الاحتلال حتى نيل الحرية .

وقدم الحاج سامي شرحا عن أوضاع قرية العقبة وما تعانيه جراء المضايقات الإسرائيلية والإخطارات والهدم والاقتحامات التي تهدف إلى ترحيل السكان وتهجيرهم من القرية التي أثبتت صمودها وتحديها للجبروت الإسرائيلي .

بدورها ، اثنت ليلى سعيد على صمود وتضحيات أهالي قرية العقبة ، مستنكرةً الهجمة الشرسة التي قامت بها قوات الاحتلال على القرية وخلفت دمارا واسعاً.

وقالت " ان ما تقوم به قوات الاحتلال لا يزيدنا ألا عزما وإصرار على انتزاع حريتنا رغم غطرسته ".

وقدمت حركة فتح بممثليها بالزيارة " ملف المرأة التنظيمي " درعا تكريميا للحاج سامي صادق تعبيرا من الحركة عن فخرها بنموذج الصمود والتحدي في قرية العقبة التي يقودها الحاج سامي صادق .