وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

ديوان الرقابة المالية والإدارية يختتم زيارة عمل ديوان المحاسبة القطري

نشر بتاريخ: 22/04/2011 ( آخر تحديث: 22/04/2011 الساعة: 23:52 )
رام الله -معا- اختتم اليوم وفد ديوان الرقابة المالية والإدارية زيارة عمل لدولة قطر الشقيقة، حيث استقبل صلاح بن غانم العلي، رئيس ديوان المحاسبة القطري بمكتبه وفد من ديوان الرقابة المالية والإدارية للسلطة الوطنية الفلسطينية برئاسة جمال أبو بكر فوزي أبو بكر القائم بأعمال رئيس الديوان، وذلك في إطار زيارة عمل إلى ديوان المحاسبة بدولة قطر دامت ثلاثة أيام.

وخصص اليوم الأول من هذه الزيارة إلى استعراض العلاقات الثنائية بين ديواني المحاسبة القطري والفلسطيني، ودراسة سبل دفع التعاون والعمل المشترك و تعزيز تبادل خبرات وتجارب، فيما خصص اليوم الثاني إلى تقديم تجربة ديوان المحاسبة بدولة قطر في مجال الرقابة الفنية على المشاريع الإنشائية والإستراتيجية، وعرض المنهجية وأساليب التدقيق الفني المعتمدة في هذا الشأن.

وتمحور اليوم الثالث والأخير من هذه الزيارة حول تجربة الديوان في مجال الاستعانة بمكاتب التدقيق العالمية لتنفيذ بعض المهمات الرقابية على جهات تابعة للقطاع الاقتصادي.

كما تم التأكيد على أهمية مثل هذه الزيارات مابين الأقطار العربية لما لها من اثر ايجابي في تعزيز العمل الرقابي المشترك ما بين الأجهزة العليا للرقابة المالية والمحاسبة، وبناء عليه تم الاتفاق مابين الطرفين الفلسطيني والقطري على توقيع اتفاقية تعاون مشترك في الفترة القريبة القادمة.