وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

"حطين" يحرز لقب بطولة أمير الشهداء "أبو جهاد"

نشر بتاريخ: 22/04/2011 ( آخر تحديث: 23/04/2011 الساعة: 10:22 )
غزة- معا- حاتم علي العسولي- أحرز فريق حطين الرياضي لقب بطولة أمير الشهيد خليل الوزير "أبو جهاد" بفوزه على فريق اتحاد صبرة الرياضي في ظربات الترجيح بخمسة أهداف لأربعة، في المباراة النهائية للبطولة، التي أقيمت على أرض ملعب مدرسة الشهيد خالد الحسن الثانوية للبنين بمحافظة خان يونس.

|126810|

وأكد جهاد عمران منظم البطولة وعضو مجلس إدارة فريق حطين الرياضي، على فريق حطين يحرص كل عام على تخليد وإحياء ذكرى أمير الشهداء خليل الوزير، بمهرجان رياضي كبير. لافتاً إلى أن هذه البطولة نظمت لإحياء الذكرى 23 لإستشهاده.

وقال: "نظمت هذه البطولة لتجديد عهدنا مع الشهداء الأكرم منا جميعاً، فهذا عهدنا مع أمير الشهداء ومهندس الإنتفاضة القائد المناضل أبو جهاد، مع رفيق دربه شمس الشهداء أبو عمار".

وأضاف عمران: "نعادكم أن نسير على دربكم، وأن نعبر الطريق نحو الحرية والإستقلال، وإنا على العهد باقون وسائرون حتى تحقيق حلمك في إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشريف".

|126809|

وشدد على ضرورة إنهاء الإنقسام وتحقيق الوحدة الوطنية الفلسطينية، من أجل الوقوف صفاً واحداً في وجه التحديات العصيبة التي تواجهها القضية الفلسطينية، خصوصاً في ظل الظروف والتغيرات التي تشهدها المنطقة في الوقت الراهن.

وشكر عمران كل من ساهم وشارك في إنجاح هذه البطولة، وقدم الجوائز والهدايا التقديرية، مثمناً دور الفرق الرياضية المشاركة في البطولة، والروح الرياضية العالية والأخلاق الكريمة التي تحلون بها لإنجاح البطولة والمهرجان الختامي للمبارة النهائية.

من جانبه قال إبراهيم العقاد عضو الإتحاد الفلسطيني لكرة القدم: "نقف اليوم لتكريم ذكرى مناضل له بصمات واضحة في تاريخ الثورة الفلسطينية، وعبر مسيرة النضال منذ انطلاقة الثورة وحركة التحرير الوطني الفلسطيني فتح".

|126808|

وأضاف: "عودتنا إدارة فريق حطين الرياضي على تنطيم هذه البطولة في كل عام لإحياء هذه الذكرى العطرة، فله منا كل الشكر والتقدير والإحترام، على مجهوده وعطاءه المتواصل، لتخليد ذكرى رجل مناضل".

وتمنى العقاد أن يرفرف العلم الفلسطيني عالياً خفاقاً فوق مآذن وكنائس وأسوار مدينة القدس، وأن تتحقق آمال شعبنا في الحرية والإستقلال، وأن ينهى الإنقسام المدمر للقضية والشعب الفلسطيني.

الجدير بالذكر أن المباراة النهائية أقيمت خلال مهرجان رياضي حاشد، حضره عدد من الشخصيات التنظيمية والأكاديمية والإعتبارية والوجهاء، والفرق المشاركة في الطبولة، ومشجعي الفريقين.

واتسمت المباراة النهائية بالحماسة والمنافسة الرياضية الشديدة، وتألق لاعبو الفريقين في الأداء، وما بين تسديدة هنا وتسديدة هناك، وركلة خطيرة من هنا وهناك تألق حارسي مرمى الفريقين، ليعلن حكم المباراة الكابتن أمجد لقان انتهاء الشوط الثاني والمباراة بالتعادل السلبي دون أهداف.

|126807|

وتوجه الفريقين لضربات الترجيح لتحسم المباراة لصالح فريق حطين الرياضي بفوزه بخمسة أهداف مقابل أربعة لفريق اتحاد الصبرة، وتسلم فريق حطين كأس المركز الأول، وفريق الصبرة كأس المركز الثاني، وفاز بلقب أفضل حارس مرمى إبراهيم حدايد، وفاز بلقب هداف البطولة الكابتن أنور عمران من فريق حطين الرياضي، وتم تكريم حكم المبارة الكابتن أمجد لقان، ومساعداه الكابتن نضال عاشور، الكابتن محمد القدرة.