وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

رائد الخضور يحصل على شهادة تدريب كرة قدم B من ألمانيا

نشر بتاريخ: 23/04/2011 ( آخر تحديث: 23/04/2011 الساعة: 10:27 )
الخليل- معا- اختتم الرياضي رائد عيسى الخضور من الخليل دورة تدريبية متقدمة /كرة القدم مستوىB نظمها الاتحاد الألماني لكرة القدم في مدينة كولون الألمانية خلال الفترة من 3 نيسان وحتى 22 نيسان الجاري حيث جرت الدورة بواقع 8 ساعت يوميا، بمشاركة 30 مدربا من أفريقيا وآسيا وأمريكيا وأوروبا من بينهم 4 مدربين عرب من بينهم الخضور.

وتضمنت الدورة موضوعات متنوعة منها طرق التطوروالفلسفة الحديثة في كرة القدم والأساليب الحديثة في التدريبوخطط اللعب ومحاضرتين عن تدريب حراس المرمى،وخضع المشاركون لمحاضرات نظرية مكثفة كما شاركوا في تحليل مباريات شاهدوها من أرض الملعب في الدوري الألماني ومنها مباراة ليفركوزن وسان باولي،ومباراة شتوتغارت وكولون.

وحاضر في الدورة عدد من مدربي الدوري الألماني وأكاديميين متخصصين في كرة القدم،وكانت الدورة مكثفة وجمعت بين الجانبين النظري والعملي،وأقيم في نهايتها حفل اختتام بحضور مسئولي الاتحاد الألماني لكرة القدم يترأسهم نائب رئيس الاتحاد الألماني وعدد من اللاعبين.

ومن الجدير بالذكر أن الخضور سيغادر ألمانيا متوجها لجمهورية مصر العربية لنقاش أطروحته في ماجستير كرة القدم من جامعة الاسكندرية تخصص قدرات توافقية.

|126812* رائد الخضور|

وبهذا أضاف الخضور ابن الخمسة والعشرين عاما إنجازا جديدا لسجل المدربين الفلسطينيين المؤهلين بعد أن سبق له أن كان أصغر الحاصلين على شهادة تدريب c من الاتحاد الافريقي أواخر عام 2010،وبذا يكون من المدربين القلائل المؤهلين لتدريب الفرق والحراس في آن واحد،والحاصلين على مؤهلات تمكنه من تدريب فريق بلاعبيه وحراسه.

وعبر رائد عن اعتزازه بما حققه متمنيا مواصلة مسيرته للحصول على أعلى الشهادات التدريبية للمشاركة في حالة الحراك الكروي التي تشهدها فلسطين،مبديا استعداده لنقل مشاهداته والمعارف التي تحصل عليها للمدربين الفلسطينيين ممن يفوقونه خبرة، أو المدربين المبتدئين.

وعن دراسته العليا لمرحلة الماجستير قال الخضور -وهو أصلا خريج تربية رياضية من جامعة فلسطين /خضوري-أنها ركزت في الدراسات العليا في جامعة الاسكندرية على قطاع الناشئين،مبينا أن الفئات المساندة في حال لقيت الاهتمام الكافي فستكون ضمانة الإبداع الرياضي مستقبلا .

وأكد أنه يهدي هذا الإنجاز للواء جبريل الرجوب صانع حالة الحراك الرياضي وللقيادة السياسية الفلسطينية،مشيدا بدور اللواء الرجوب في مأسسة العمل الرياضي وتنظيم الواقع الكروي مما يزيد من الأمل في وجود أكاديمية متخصصة لتدريب المدربين والحكام والمراقبين ولاعبي المنتخبات.