وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

دوري الطائرة: أندية سنجل وجيوس وعزون تسجل انتصارها الخامس على التوالي

نشر بتاريخ: 23/04/2011 ( آخر تحديث: 23/04/2011 الساعة: 12:07 )
قلقيلية- معا- خالد وماجد عرباس- تواصل وحسب البرنامج المعد مسبقا من قبل لجنة المسابقات في اتحاد كرة الطائرة الفلسطيني دوري الدرجة الممتازة في أسبوعه الخامس والذي جرى على صالة المرحوم ماجد اسعد بمدينة البيرة وبمشاركة أندية الدرجة الممتازة والتي اتسمت مبارياتها الأربعة بالإثارة والقوة خاصة اللقاء الأخير الذي جمع شباب عزون والعوجا وكذلك لقاء الإثارة بين شباب جيوس ومركز شباب العروب والأخير استطاع خطف شوط وحيد من أبطال اللعبة في هذا اللقاء وهو اول شوط منذ بداية الدوري يخسره شباب جيوس.

في حين حسم أبناء صوان وغانم من اماتين اللقاء العاصف أمام دير بلوط لصالحهم بثلاثة أشواط مقابل شوط واحد.

وفي اللقاء الذي جرى مبكرا وقبيل صلاة الجمعة حسم أبناء نادي سنجل لقائهم أمام بيت فوريك لصالحهم وبثلاثة أشواط مقابل شوط واحد في مباراة اتسمت أشواطها الثلاثة الأولى بالندية بين الفريقين. وبنتائج هذه المباريات يستمر صراع القمة بين أندية الصدارة وهي جيوس وعزون وسنجل برصيد ( 15 ) نقطة ويلاحقهم وبوتيرة اقل نادي عصيرة القبلية الذي يملك ( 11 ) نقطة من خمسة لقاءات. فيما يزدحم وسط الجدول بأندية العروب وبيت فوريك واماتين ورصيدهم من النقاط ( 9 ) ويتذيل الترتيب أندية دير بلوط برصيد سبع نقاط وشباب العوجا بخمس نقاط وهو الوحيد الذي لم يتذوق طعم الفوز حتى الآن ونادي جنين المنسحب بدون نقاط.

|126859|

وتواجد في لقاءات هذا الأسبوع رئيس الإتحاد العميد جبر عصفور الذي يحضر لأول مرة مباريات الدوري نظرا لظرف خاصة به إضافة إلى أعضاء الإتحاد فخري نجوم ، رائد حمدان ، مفيد إسماعيل ، ورامي دحادحة والأخير كان مراقباً لمباريات الأسبوع الخامس في الصالة علما بأنه رئيس لجنة المنتخبات في الإتحاد وذكلك حضور مدرب المنتخب الوطني لكرة الطائرة معروف شطارة ،ومنذر مسالمة القائم بأعمال وزارة الشباب والرياضة ورئيس مركز شباب العروب ورئيس اتحاد كرة السلة الفلسطيني خضر ذياب، ومصطفى الترابي مدير مكتب العميد جبر عصفور وعدد من عشاق ومحبي اللعبة خاصة من الأندية المشاركة.

|126858|

والى تفاصيل المباريات:-
1- فوز نادي سنجل على نادي بيت فوريك بالنتيجة 3/1 وبواقع 25/27 + 25/18 + 25/22 + 25/13 :-
حسم أبناء سنجل هذا اللقاء لصالحهم وبثلاثة أشواط مقابل شوط واحد رغم أن أبناء بيت فوريك استطاعوا خطف الشوط الأول لصالحهم وكانوا نداً قويا لأندادهم من سنجل وخاصة اللاعبون أزهر خطاطبة وسيف علي واحمد علي وحسام نصاصرة .لكن خبرة لاعبي سنجل رافي عصفور وعمر فقهاء وعلي فقهاء أطاحوا بآمال الفواركة واستطاعوا من حسم الأشواط الثلاثة الأخيرة لصالحهم رغم مشاركة عدد من اللاعبين الناشين في صفوف سنجل امثال شادي عصفور وشادي مسالمة وزياد عصفور. ليرفع سنجل رصيده من النقاط إلى ( 15 ) نقطة وفي المركز الثالث على اللائحة وهو نفس رصيد جيوس وعزون في حين يحتل نادي بيت فوريك المركز السادس على الجدول .

الشوط الأول بداية متكافئة من الفريقين مع اندفاعة قوية من لاعبي بيت فوريك امجد مليطات واحمد وسيف علي الذين أبدعوا في الضربات الساحقة على لاعبي سنجل في حين ظهر التوتر وحالة من التوهان بين لاعبي سنجل في فترات هذا الشوط مما أعطى للاعبي بيت فوريك التقدم وبالنتيجة 16/11 ثم 18/14 ويستمر تقدم بيت فوريك إلى أن رجع لاعبو سنجل للمباراة وخاصة بعد دخول اللاعب المميز مهند فقهاء حيث تعادلت النتيجة 22/22 + 23/23+24/24 وليحسمها لاعبو بيت فوريك في نهاية الشوط لصالحهم.

|126856|

الشوط الثاني بدأ بصورة مشابهة لبداية الشوط الأول نقطة بنقطة إلى أن وصلت النتيجة إلى 5/4 لسنجل ومن ثم قلص لاعبو بيت فوريك النتيجة إلى 9/8 لسنجل وكان للأداء الجماعي للاعبي سنحل زياد عصفور وعلي فقهاء ومهند فقهاء ورافي عصفور وعمر فقهاء الأثر الكبير في تقدم سنجل بالنقاط وحسم هذا الشوط لصالحهم وبفارق سبع نقاط.

الشوط الثالث كان قويا من قبل الفريقين وتميز فيه لاعبو بيت فوريك بالروح القتالية العالية ووقفوا ندا قويا للاعبي سنجل خاصة من قبل امجد مليطات وحسام نصاصرة وأزهر خطاطبة وسيف علي وسجل أول تفوق لبيت فوريك في هذا الشوط بالنتيجة 10/9 خاصة الصد المانع على الشبكة إلى أن عاد لاعبو سنجل إلى أجواء اللقاء من خلال الضربات الساحقة من عمر ومهند فقهاء وزياد عصفور والذين استطاعوا من إنهاء هذا الشوط لصالحهم بفارق ثلاث نقاط فقط.

|126855|

الشوط الرابع سيطرة شبه واضحة للاعبي سنجل في هذا الشوط واستطاعوا من انهائه بسهولة وبواقع 25/13 بعد ان استغل لاعبو سنجل فارق اللياقة البدنية لصالحهم.

مثل نادي شباب بيت فوريك كل من اللاعبين : أبناء خطاطبة وهم أزهر وسيف علي وأحمد علي ، امجد مليطات وفراس نصاصرة وحسام ناصرة.
ومثل نادي سنجل كل من اللاعبين : عمر فقهاء ، رافي عصفور ، علي فقهاء ، شادي عصفور ، زياد عصفور ، علي عصفور ، ومهند فقهاء ، هيثم كراكرة وشادي مسالمة.

|126854|

قام بتحكيم المباراة كل من : حكم أول فتحي جمال وحكم ثاني نبيل عودة وحكام الرايات محمود كنعان ومنذر بكر وسجلها الحكم احمد عناية واللوحة الرقمية الحكم علاء مقبل.

2- فوز نادي جيوس على مركز شباب العروب بالنتيجة 3/1 وبواقع 25/12 + 25/21 + 23/25 + 25/13 :-
لم يشارك نجم المنتخب ونادي جيوس اللاعب مهند خالد في هذا اللقاء وراقب المباراة من على دكة الاحتياط نظرا لإصابته في المباراة السابقة . بدأ اللقاء لاعبو جيوس احمد خالد وحسين قدومي وعبد الله خالد وعلي قدومي ومحمد قدومي واحمد بيضة المباراة بهجوم وتقدموا بالنتيجة 3/1 لكن سرعان ما عادل لاعبو العروب عامر ابو شعيرة واحمد سرحان وأسامة ابو شعيرة ويوسف نجاجرة النتيجة إلى 6/6 بعدها استطاع لاعبو جيوس من استغلال الإسقاطات الخلفية وراء مدافعي العروب خاصة اللاعب صلاح العسعيس وكذلك من خلال الضربات الساحقة من اللاعب حسين القدومي واحمد خالد لينتهي هذا الشوط بسهولة لجيوس وبفارق ( 13 ) نقطة.

|126853|

الشوط الثاني طرأ تحسن على أداء العروب واستطاعوا التفوق 5/3 و 10/8 إلى تعادل الفريقان بالنقطة 11/11 وكان للاعبي العروب أسامة ابو شعيرة والبديل محمد الشريف الأثر الكبير في هذا التحسن وسجل أول تفوق لجيوس في هذا الشوط عندما تقدموا بالنتيجة 12/11 وليستمر هذا التقدم من خلال الضربات الساحقة والتراجع الملحوظ على أداء لاعبي العروب إلى أن انتهى هذا الشوط لصالح جيوس وبفارق أربع نقاط .

الشوط الثالث تميز بالعصبية الزائدة خاصة من قبل مدرب العروب محمد عدوي الذي احتج على قرار الحكم المساعد مما ادخل فريقه في حالة من العصبية الزائدة .بعدها تفوق لاعبو العروب بالنقاط 16/11 واستمروا حتى النقطة 21/18 ليعود لاعبو جيوس لأجواء اللقاء من جديد وليعادلوا النتيجة 23/23 لكن لاعبي العروب حسموا نتيجة هذا الشوط لصالحهم وبفارق نقطتين لتعم الفرحة مرافقي العروب.

|126852|

شوط المباراة الرابع دخل لاعبو جيوس هذا الشوط وعيونهم على خطفه وبسرعة فنظموا صفوفهم وتفوقوا على نظرائهم ن العروب واستطاعوا حسمه بأريحية بفارق ( 12 نقطة ) وكان للاعب البديل كفاح خالد ومازن خالد وبرفقة زملائهم حسين القدومي وعبد الله خالد الظفر بهذا الشوط. لتنتهي المباراة بفوز شباب جيوس على العروب .

مثل مركز شباب العروب اللاعبون: صلاح العسعيس، محمد شريف، احمد سرحان ،عامر ابو شعيرة، مشهور غياظة ، يوسف نجاجرة ، محمد مساعيد ، جواد ابو جودة ، همام العسعيس .

|126851|

ومثل نادي شباب جيوس كل من اللاعبين : حسين قدومي ، علي قدومي ، محمد قدومي ، ماهر سليم ، محمد نعيم ، مازن خالد ، كفاح خالد ، احمد خالد ، احمد بيضة .

قام بتحكيم المباراة كل من : حكم أول نبيل عودة وحكم ثاني علاء مقبل وحكام الرايات فتحي جمال ومنذر بكر وسجلها الحكم حنين شطارة واللوحة الرقمية الحكم محمود كنعان.
|126850|

3- فوز نادي اماتين على نادي دير بلوط بالنتيجة 3/1 وبواقع 23/25 + 25/17 + 25/22 + 25/22 :-
لم يشارك لاعب اماتين أسامة صوان في هذا اللقاء نظرا لإصابته في الركبة أثناء التدريب . مباراة الجيران في قاع اللائحة كانت متكافئة من حيث الأداء وكل فريق كان يحاول خطف نقاط المباراة لتحسين موقعه في الجدول واستطاع لاعبة اماتين منت حسم هذا اللقاء لصالحهم من خلال الفوز على دير بلوط.
الشوط الأول تقدم واضح للاعبي دير بلوط غازي وهدان ومعتز وهدان وأيمن موسى من توسيع الفارق في بدايته إلى النتيجة 6/2 لكن سرعان ما عاد أبناء اماتين للقاء واستطاعوا من معادلة النتيجة 7/7 ليستنفر لاعبو دير بلوط مرة أخرى ويعيدوا التفوق الميداني في الملعب من خلال الضربات الساحقة والصد الرائع على الشبكة لكن يعود اللاعب مراد صوان وعادل غانم ومؤيد غانم ومحمد غنم من معادلة النتيجة 16/16 بل والتفوق على دير بلوط 17/16 لكن الكلمة الأخيرة في هذا الشوط كانت لصالح لاعبي دير بلوط الذين انهوا الشوط بفارق نقطتين.

الشوط الثاني بداية جيدة لنادي إماتين عبر الإرسالات القوية من اللاعب مراد صوان والتقدم بالنتيجة 4/0 ثم 7/2 وكان للاعبيه مؤيد وعادل غانم وعبد الله غانم الأثر الكبير في هذا التقدم ليعود لاعبو دير بلوط ويقلوا النتيجة إلى 7/9 لكن لاعبي اماتين أعادوا الصفوف وحسموا هذا الشوط لصالحهم وبفارق ثماني نقاط .

الشوط الثالث البداية والتقدم كان لنادي اماتين بالنتيجة 5/3 لكن لاعبي دير بلوط معتز وهدان ونزار معروف وحكمت حسين استطاعوا من تقليص النتيجة ومعادلتها 17/17 ولكن وقع لاعبو دير بلوط بعدة أخطاء استغلها لاعبو اماتين لحسم المباراة بفارق ثلاث نقاط.

شوط المباراة الرابع بداية مثيرة لنادي اماتين والتقدم بالنتيجة 5/1 وليستمر التقدم من خلال اللاعبين محمد الأشقر وعبد الله غانم ونظام صوان ومراد صوان وعادل غانم 8/5 ليعود لاعبي دير بلوط ويقلصوا النتيجة إلى 10/9 والتعادل 12/12 و 14/14 من خلال اللاعبين محمود تفاحة وجهاد مصطفى وأيمن موسى لكن أبى لاعبو اماتين إلا أن يخرجوا فائزين في هذه المباراة الهامة وليحسموا الشوط بفارق ثلاث نقاط .

مثل نادي دير بلوط كل من اللاعبين : أيمن موسى ، حكمت عبد الله ، معتز وهدان ، غازي وهدان ، جهاد مصطفى ، محمود تفاحة ، ثائر قرعوش ، نزار معروف ، إبراهيم موسى.

ومثل نادي اماتين اللاعبون : عبد الله غانم ، مراد صوان ، مؤيد غانم ، عادل غانم ، محمد الأشقر ، فادي صوان ، محمد غانم ، بهاء خليل ، قتيبة حسان ونظام صوان .

قام بتحكيم المباراة كل من : حكم أول منذر بكر وحكم ثاني فتحي جمال وحكام الرايات عبد النور المهندس ومحمود كنعان وسجلها الحكم حنين شطارة واللوحة الرقمية الحكم احمد عناية.

4- فوز نادي شباب عزون على نادي شباب العوجا بالنتيجة 3/0 وبواقع 25/20 + 25/22 + 25/23:-
اتسم لقاء صاحب الصدارة شباب عزون وفريق القاع العوجا بالقوة والإثارة من قبل الفريقين حيث تناوب الفريقان على جمع النقاط المتقاربة في أشواط المباراة الثلاث ووقف لاعبو العوجا ندا قويا لأندادهم أصحاب الخبرة شباب عزون . وكانت الكلمة الأخيرة في هذا اللقاء لصالح لاعبي عزون الذين سجلوا الانتصار الخامس لهم على التوالي فيما لم يذق لاعبو العوجا الفوز حتى اللحظة، مع أن الفريق يمتلك عناصر جيدة قادرة على مجاراة الفرق الأخرى وهذا ما شاهدناه في المباريات الخمسة التي لعبها الفريق القادم من الأغوار وهذه كلمة تجاه هذا الفريق.

شهد الشوط الأول من هذا اللقاء تقدم للعوجا في عدة مراحل إلى أن عادل عزون 8/8 ثم يتقدم شباب عزون بالنتيجة 16/12 من خلال اللاعبين وسيم مجد وقصي أبو هنية وعبد الهادي رضوان والمعد محمد شاكر الذي نوع في التمريرات للاعبيه . في حين تميز اللاعب سمير عودة والبلدوزر اللاعب الضخم غازي نجوم بالضربات الساحقة والصد على الشبكة لكن أبناء عزون رغم عناد لاعبي العوجا إلا أنهم حسموا الشوط بفارق خمس نقاط.

الشوط الثاني دخله لاعبو عزون بقوة وتقدموا بالنتيجة 6/2 وكان لتميز اللاعب خلف يامين الأثر الكبير في هذا التقدم نظرا لضربات الساحقة التي نفذها تجاه ملعب العوجا وليستمر التفوق العزوني بالنتيجة 8/3 ليعود اللاعبون غازي نجوم وسمير عودة وتامر شواهنة وعلي وهدان ويدركوا التعادل أمام عزون 11/11 بل ويسجلوا التفوق الأول لهم في هذا الشوط بفضل الضربات الساحقة والتي تميز فيها اللاعب سمير عودة والتي أربكت حسابات لاعبي عزون ومدربهم الذي اخذ الوقت المستقطع لتدارك الأمر . بعدها أعاد لاعبو عزون التوازن للفريق من حيث الأداء ليحسموا الشوط بفارق ثلاث نقاط . وللمرة الثانية يخسر العوجا في الأمتار الأخيرة من الشوط.

|126849|

الشوط الثالث شهد قمة الإثارة وذروة القوة بين الفريقين واستطاع لاعبو العوجا التقدم 6/2 في بدايته ليقلص شباب عزون النتيجة إلى 8/9 ومن ثم التعادل 9/9 . لتتفوق العوجا مرة أخرى لكن اللاعب الناشئ محمد خليف ومحمد شاكر وعبد الهادي رضوان أعادوا التعادل 17/17 وليستمر النقطة بالنقطة حتى النقطة 23/23 لينهي فريق عزون مغامرة لاعبي العوجا بفارق نقطتين وليحسموا اللقاء لصالحهم بثلاثة أشواط نظيفة.

مثل شباب العوجا اللاعبون: محمد نجوم، غازي نجوم، علي وهدان ،حسان عودة ، سمير عودة ، تامر شواهنة ، كاظم صعايدة وإبراهيم صعايدة وربيع ابو صالح ورائد ابو الرب وعبادة ابو الرب.

ومثل نادي شباب عزون كل من : محمد شاكر، خلف يامين ، عبد الهادي رضوان ، قصي ابو هنية ، جهاد رضوان ، وسيم مجد ، واصف خليف ، محمد خليف ، مشير جودة ووسام جدوع .

قام بتحكيم المباراة كل من : حكم أول عبد النور المهندس وحكم ثاني نبيل عودة وحكام الرايات محمود كنعان وعلاء مقبل وسجلها الحكم حنين شطارة واللوحة الرقمية الحكم احمد عناية.