وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

حواتمة يحذر ثوار مصر من "الثورة المضادة"

نشر بتاريخ: 23/04/2011 ( آخر تحديث: 23/04/2011 الساعة: 13:35 )
غزة- معا- بارك نايف حواتمة لشباب الثورة المصرية وحذرهم من ما اسماه بـ "الثورة المضادة"، خلال اجتماع عقد بالقاهرة مع قيادات ائتلاف شباب الثورة.

وشارك حواتمة قيادات شباب التجديد الاشتراكي وبمشاركة شخصيات بارزة ثورية من سياسيين وفنانين يساريين ديمقراطيين وليبراليين وطنيين، حيث بارك إبداعهم ومبادراتهم لإطلاق الثورة وتطويرها في ميدان التحرير وميادين المدن المصرية، والانجازات التي تحققت تحت رايات الثورة من أجل "الديمقراطية الشاملة، دستور ديمقراطي جديد، الدولة المدنية، والعدالة الاجتماعية".

وقال حواتمة إن مسار ومصير الثورة المصرية يؤثر يوميا إيجابا وسلبا على مصير الثورات والانتفاضات الجارية في البلدان العربية.

وحذر خلال الاجتماع من محاولات وخطوات "الثورة المضادة" لتطويق واحتواء الثورة وإفراغها من محتواها وبرنامجها لانجاز الديمقراطية، مشيراً إلى الخطر الكبير الذي يهدد مصير الثورة، بينها قانون انتخابات تسعى له الثورة المضادة يقوم على "الدائرة الفردية" و "ليس القائمة النسبية" لحرمان شباب الثورة والمرأة والقوى التقدمية والديمقراطية من الوصول للبرلمان وهيمنة القوى القديمة.

وأكد ائتلاف شباب الثورة على أن "برنامج الثورة بالديمقراطية والدولة المدنية والعدالة الاجتماعية لم يتحقق بعد والثورة المضادة تتكتل لتطويق وإفراغ الثورة من مطالب الشعب".

وبين الحوار وعي شباب الثورة المصرية الكبير بالإخطار المحيطة بالثورة، وتكتلات الثورة المضادة لمصادرة برنامج ومطالب الثورة الشعبية بالديمقراطية الشاملة.