وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

البرلمان العربي للبيئة يوافق على عقد مؤتمره القادم بغزة

نشر بتاريخ: 23/04/2011 ( آخر تحديث: 23/04/2011 الساعة: 15:02 )
غزة- معا- قال د. يوسف إبراهيم رئيس سلطة جودة البيئة في الحكومة المقالة برئاسة إسماعيل هنية إن البرلمان العربي للبيئة المنعقد في مصر وافق على عقده مؤتمره القادم لذكرى النكبة في غزة.

وأفاد إبراهيم في تصريح صحفي أن البرلمان الذي تشرف عليه جامعة الدول العربية ويمثل فيه 130 منظمة عربية قرر تسيير قافلة بيئية إنسانية إلى غزة في هذه المناسبة، مشيرًا إلى أنه حدد يوم 15/5/2011 لعقد هذا المؤتمر للتضامن مع الشعب الفلسطيني في ذكرى النكبة الـ 63.

ولفت رئيس سلطة البيئة ورئيس الوفد الفلسطيني المشارك في مؤتمر البرلمان العربي للبيئة المنعقد في مصر، إلى أنه تم عقد عدة لقاءات مع وفود وشخصيات عربية على هامش المؤتمر.

والتقى الوفد مع مدير إدارة البيئة في جامعة الدول العربية وتم الحديث معه في مسألة تمثيل غزة في اجتماعات قطاع المياه والبيئة.

وأعلن عن تسلم مساعدة مالية من الوفد القطري كبداية للتعاون خلال لقاءٍ جمعه برئيس الوفد القطري الذي تسلم قائمة بالمشاريع التي تحتاج لتمويل، مشيرًا إلى لقاء آخر مع رئيس الوفد الكويتي الذي تسلم قائمة بمشاريع معدة لديهم بغرض توفير تمويل لها.

وذكر أنه تم عقد لقاء مع رئيس وأعضاء الوفد السوداني الذي رحب بالوفد ودعاه إلى عشاء على شرف السفير السوداني بالقاهرة، مبينًا أن الوفد الفلسطيني قد التقى برئيس وأعضاء الوفد السعودي.