وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

(أشد) ينتقد تشكيلة المجلس الأعلى للشباب والرياضة

نشر بتاريخ: 23/04/2011 ( آخر تحديث: 23/04/2011 الساعة: 16:49 )
رام الله- معا- انتقد اتحاد الشباب الديمقراطي الفلسطيني (أشد) تشكيلة المجلس الأعلى للشباب والرياضة معتبرا أن المجلس الجديد جاء لتمثيل مراكز القوى والنفوذ، وجاءت من لون سياسي واحد بعيدا عن التعددية ومعايير الكفاءة والتخصص، وهو لا يعبر عن شباب فلسطين ولا عن التيارات والاتجاهات التي تعمل في صفوفهم.

وقال (اشد) في بيان وزع في مدن الضفة وجامعاتها ومعاهدها، ان التشكيلة خلت في عضويتها من الشباب وهذا ما يتنافى مع الدعوات المطالبة بتعزيز مشاركة الشباب في جميع مؤسسات منظمة التحرير الفلسطينية وهيئاتها والمراكز التابعة لها، وكذلك مؤسسات المجتمع المدني، بما يتناسب مع الدور النضالي لحركة الشباب الذين يمثلون اكبر شريحة في المجتمع الفلسطيني في الوطن والشتات.

وأعرب الاتحاد عن استغرابه لهذه التشكيلة التي تأتي معاكسة تماما للاتجاهات التي يعبر عنها الحراك الشبابي والمجتمعي والشعبي الذي يسود المنطقة العربية وفي القلب منها فلسطين، وهو الحراك الذي يطالب بالديمقراطية وتفعيل دور الشباب في مؤسسات المجتمع كافة.

وأكد الاتحاد على أن المطلوب هو المشاركة الفعلية للشباب وإعادة النظر بتشكيلة المجلس الأعلى من اجل إعطاء الفرصة للشباب لتمثيل أنفسهم في هذا المجلس ومطالبة اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية بأخذ دورها في تشكيل المجلس على أسس موضوعية تعددية وعادلة بحيث تعكس النهج الديمقراطي والحضاري للشعب الفلسطيني.