وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

مركز المنتدى الثقافي يكرم أهالي الأسرى في قطنة بمناسبة يوم الأسير

نشر بتاريخ: 23/04/2011 ( آخر تحديث: 23/04/2011 الساعة: 18:05 )
القدس- معا- أقام مركز المنتدى الثقافي حفل تكريم لأهالي الأسرى في بلدة قطنة، بمناسبة يوم الأسير الفلسطيني، بحضور حشد من أهالي البلدة والمعلمين والمعلمات، وطاقم من متطوعي مركز المنتدى.

جاء ذلك في اليوم المفتوح الذي أقامه مركز المنتدى الثقافي في مدرسة قطنة للإناث اليوم السبت، بمناسبة يوم الأسير الفلسطيني الذي تخلله رسم على الوجوه، والعاب ومسابقات ترفيهية وثقافية، وعروضات للمسرح تجسد معاناة الأسرى في سجون الاحتلال لا سيما الاسرى الأطفال، تبع ذلك تكريم الأسرى ذوي المحكوميات العالية في البلدة وهم: "عبد الجواد شماسنة, ومنصورشماسنة وعيسى شماسنة ومحمد شماسنة, يوسف الفقيه" في رسالة تؤكد على أهمية قضية الأسرى الفلسطينيين ووضعها ضمن أولويات الشارع الفلسطيني في كافة دروب عمله.

وفي كلمة مركز المنتدى الثقافي شددت نبيلة نبيل المتطوعة بمركز المنتدى الثقافي على ضرورة الاهتمام بقضية الأسرى ورفع مستوى الاهتمام أكثر مما هو متبع لتأخذ مكانتها الطبيعية في صدارة جدول الاهتمامات الرسمية والشعبية الفلسطينية، وبذل كل جهد مستطاع لتفعيلها على كافة المستويات العربية والدولية وكافة المنظمات الراعية لحقوق الإنسان وعلى رأسها منظمة الصليب الأحمر الدولية للوقوف على معاناة الأسرى واخذ موقف من سياسات التنكيل والتعذيب والإهانة والحرمان من الزيارة التي يتعرضون لها ليل نهار من قبل سلطات الاحتلال الإسرائيلي.

وأشارت نبيلة الى ان هذه الفعالية تأتي ضمن الفعاليات الوطنية التي يقدمها مركز المنتدى ومنها الاهتمام بقضية الأسرى لإبراز معاناة الأسرى وتخفيف همومهم ودعم نضالهم.

وفي الختام شكلت لجنة مكونة من ماجدة سمارة مدير مدرسة قطنة، ونانسي ربيع المرشدة الاجتماعية، ونبيلة نبيل المتطوعة بمركز المنتدى الثقافي وزع خلالها شهادات تقديرية للأسرى وفاءُ لتضحياتهم، وهدايا للأطفال المشاركين في اليوم المفتوح.