وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

البرغوثي يلتقي بوفد بريطاني يعيد بناء منزل هدمه الاحتلال في الولجة

نشر بتاريخ: 23/04/2011 ( آخر تحديث: 23/04/2011 الساعة: 18:58 )
بيت لحم- معا- شارك النائب الدكتور مصطفى البرغوثي الأمين العام لحركة المبادرة الوطنية الفلسطينية على راس وفد من المبادرة مع وفد بريطاني في إعادة بناء منزل المواطن عطا رزق الذي كانت سلطات الاحتلال هدمته في الولجة ببيت لحم.

كما قام البرغوثي بزراعة أشجار الزيتون في الأراضي المهددة بالمصادرة والمتاخمة لجدار الفصل. وقال: ان كل بيت يهدمه الاحتلال سيعاد بناؤه وان شعبنا منغرس في ارضه رغم محاولات اقتلاعه. وعقد لقاء مع الوفد البريطاني اكد خلاله على أهمية المقاومة الشعبية في مواجهة مخططات الاحتلال.

وأكد الدكتور مصطفى البرغوثي أن إرادة شعبنا أقوى من الاحتلال وان عدوانه لم يكسر إرادتنا حتى نيل الحرية والاستقلال. وايضا شارك النائب البرغوثي في حفل تكريم للأسرى من أبو ديس والعيزرية والسواحرة والشيخ سعد نظمته جمعية المرفا للصحة النفسية.

واكد البرغوثي في كلمة له في الاحتفال ان قضية الاسرى هي قضية كل مواطن فلسطيني وان النضال يجب ان يتصاعد حتى تامين الافراج عنهم.

وقال البرغوثي ان هناك أسرى مضى على اعتقالهم أكثر من ثلاثين عاما في الأسر كاكرم منصور ونائل وفخري البرغوثي ولا ننسى الاسير سمير ابو نعمة والاسير محمد صالح من ابو ديس الذي يعاني من المرض داخل سجون الاحتلال.

ودعا النائب الدكتور مصطفى البرغوثي الى اسناد الاسرى والعمل من اجل وضع حد لمعاناتهم وتامين الافراج عنهم وتوحيد الجهود والالتفاف نحو قضية الأسرى لتكون على سلم أولويات جميع الفصائل وتعزيز مكانتها دوليا.

وطالب النائب الدكتور مصطفى البرغوثي المجتمع الدولي وهيئات الأمم المتحدة المختصة بحقوق الإنسان والأطراف الموقعة على اتفاقية جنيف الرابعة بالتدخل لوقف ما يتعرض له الأسرى في سجون الاحتلال من قمع وتعذيب والعمل على حمايتهم وإطلاق سراحهم.

ودعا البرغوثي الى ايلاء الاهمام لاسر المعتقلين وتوفير حياة كريمة لها. واكد النائب الدكتور مصطفى البرغوثي ضرورة انهاء الانقسام واستعادة الوحدة الوطنية لايلاء القضية الوطنية كل اهتمام ومواجهة المخاطر المحدقة بشعبنا.

والقيت في الاحتفال كلمات من قبل كل من الاسيرة المحررة روضة عودة التي تحدثت عن معاناة الاسرى والظروف الصعبة التي يعيشونها خاصة الاسيرات فيما القى منسق الجمعية رائد ربيع كلمة حيا فيها الاسرى ونضالهم الى جانب كلمة باسم اهالي الاسرى القتها امونة حجازي.

وجرى خلال الاحتفال تكريم اهالي الاسرى اضافة للاسيرين المحررين نادر جفال وروضة عودة.