وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

التوجيه السياسي يواصل نشاطاته مع مراكز الشرطة في نابلس

نشر بتاريخ: 23/04/2011 ( آخر تحديث: 23/04/2011 الساعة: 19:40 )
نابلس- معا- واصل العميد محمد نصر مدير التوجيه السياسي في نابلس لقاءاته مع مراكز الشرطة حيث التقى بضباط وافراد مركز شرطة بيت فوريك بحضور الرائد يوسف ابو زبيده من توجيه نابلس مثنيا على جهودهم وادائهم وباقي المؤسسه الامنيه في توفير الامن والامان للوطن والمواطن وفق القانون وتحدث لهم عن التركيز في العمل الامني ومهاراته واهميته لتحقيق النجاح والتميز.

وقال العميد ابو ربيع ان التركيز بالاضافة الى ان كونه حالة عقلية ونفسية تتطلب قدرا من الاستعداد والتهيؤ، كما تتطلب الصبر والجد، فهو يعني تنظيم الجهود وعدم بعثرتها في عدة اتجاهات

كما انه توجيه للطاقات والقدرات لإنجاز هدف محدد في وقت محدد والتركيز هو الانشغال بإنجاز شئ واحد فقط في وقت محدد.

واشار العميد ابو ربيع الى ان السلوك الإنساني في المؤسسة الامنية يتحدد بالأفعال وردود الأفعال التي تنتج علاقات واتصالات وتفاعل قد يكون إيجابيا وقد يكون سلبيا، والأفعال كأحد مقومات السلوك هي وسيلة لتحقيق الأهداف، ولا يمكن تحقيق أي عمل إلا بتضافر عناصر الإرادة والقدرة والإمكانية، فالإرادة تعمل في ظل وجود القدرة.

واضاف الى ان اكتمال العمل يستدعي توافر عوامل الإرادة والقدرة والإمكانية ثم أداء الفعل ذاته وإتقانه الذي لا يتحقق الا بالتركيز. والتركيز ما هو إلا التكريس الكلي للحواس لتحقيق الغرض باستبعاد المؤثرات البيئية الداخلية أو الخارجية.

ومن هنا يتطلب من رجل الامن اللياقه البدنية والذهنية اللتان تساعدان على التركيز كما يحتاج الى قوة تحمل وسعة صدر وملاحظة قويه مع وعي واحتراف كبير وتحمل للمسؤوليه.