وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

ممتازة غزة فوز الرياضي و الشجاعية و تعادل الزيتون و خدمات النصيرات

نشر بتاريخ: 23/04/2011 ( آخر تحديث: 23/04/2011 الساعة: 22:19 )
غزة - معا - عبد المعطي أبو غرقود - افتتحت مباريات اليوم الثاني للأسبوع السابع عشر بثلاث مباريات على ملاعب القطاع الثلاثة و كان العنصر المميز لهذه اللقاءات الحضور الجماهيري الكبير و المنافسة الشريفة .

فعلى ملعب رفح استطاع فريق استطاع غزة الرياضي من مواصلة مشواره نحو الوصول للقمة بفوزه على الجماعي و على الدرة خرج فريقا النصيرات و الزيتون بتعادل سلبي و يتقاسم نقاط المباراة و على اليرموك استطاع اتحاد الشجاعية من الانتفاض و الفوز على اتحاد خانيونس برباعية .

• غزة الرياضي و جماعي رفح(2/صفر)
على ملعب رفح البلدي حل نادي غزة الرياضي ضيفا على جماعي رفح في مباراة لتحسين المركز الفريقان تعتبر نقاط المباراة مهمة لكلا الفريقان
فابتدأ اللقاء بجس النبض بين الفريقان و لكن مع أفضلية لفريق الجماعي الذي قاد هجومه رائد غنام و نضال كلاب مع بعض الهجمات من نادي غزة الرياضي و في الربع ساعة (38)الأخيرة من هجمة للرياضي تلمس الكرة يد توفيق النمس يحتسب الحكم ركلة جزاء يتصدى لها طارق أبو غنيمة محرزا هدف التقدم للرياضي لينتهي الشوط الأول بتقدم الرياضي بهدف يتيم.

و في الشوط الثاني استمر الضغط على مرمى الرياضي بغرض التعديل و قاد نضال كلاب و رائد غنام و الغوطي عدد من الهجمات الخطرة و لكنها بدون عنوان و لم تشكل خطورة على مرمى الرياضي ، ليسجل هيثم أبو ظاهر هدفا جميلا يقضى به على أمال الجماعي في التعادل معلنا الحكم عن فوز ثمين و غالي للرياضي على جماعي رفح بهدفين نظيفين .

ليرتفع رصيد الرياضي إلى أربعة و ثلاثون نقطة و يبقى الجماعي عند النقطة السابعة عشر
حكم اللقاء : عبد الفتاح العطار و محمد الغول و عدنان حنيدق و فايز عمران رابعا

• اتحاد الشجاعية و اتحاد خانيونس(4/1)
على ملعب اليرموك تقابل فريقي اتحاد الشجاعية و اتحاد خانيونس في لقاء لا يقبل القسمة على اثنين .
فكان اللقاء سريعا منذ الدقيقة الأولى للشجاعية حتى الدقيقة الرابعة حيث سدد اللاعب فؤاد أبو العطا كرة قوية ليصدها الحارس و لكنها ترتد مرة ثانية للاعب أبو العطا الذي سددها بقوة معلنا عن الهدف الأول للشجاعية .

و يزداد الضغط على مرمى خانيونس ليستغل علاء عطية كرة جميلة و يسددها محرزا الهدف الثاني للشجاعية لتشتعل نادر مدرجات الشجاعية فرحا بهذا الهدف .
و في الدقيقة الخامسة و الثلاثون و من كرة عرضية جميلة يسددها رامي البيوك معلنا عن الهدف الأول لاتحاد خانيونس ليقلص النتيجة إلى هدف و بعدها يعلن الحكم عن نهاية الشوط الأول بتقدم الشجاعية (2/1) .

و في الشوط الثاني استمر ضغط الشجاعية ليضيف فؤاد أبو العطا الهدف الثاني له و الثالث للشجاعية في الدقيقة الرابعة عشر من خطأ دفاع خانيونس
و في الدقائق الأخيرة يضيف ماهر الكتناني الهدف الرابع لاتحاد الشجاعية ليعلن الحكم عن نهاية المباراة بتقدم الشجاعية (4/1)
ليرتفع رصيد الشجاعية إلى النقطة الخامسة و العشرون و يبقى اتحاد خانيونس عند النقطة العشرون
حكم اللقاء : محمود الجيش و محمود أبو حصيرة و صدقي الشيخ عيد و اشرف زملط رابعا

• خدمات النصيرات و الزيتون الرياضي(صفر/صفر)
على ملعب الدرة بالمنطقة الوسطى جرى لقاء خدمات النصيرات و الزيتون في لقاء من أصعب لقاءات الأسبوع السابع عشر حيث الفريقان يقعان في قاع الدوري فنقاط المباراة الثلاثة هي طوق النجاة لهم .
لعب الفريقان بطريقة هجومية منذ الدقائق الأولى فبدأ النصيرات هجومه عن طريق اللاعب محمد سارة الذي أهدر فرصة محققة بالرأس و لكن دفاع الزيتون كان متماسك و قوي ليظل اللعب في منتصف الملعب ليعلن الحكم عن نهاية الشوط الأول بالتعادل السلبي .

و في الشوط الثاني استمر اللعب على ما هو مسيطرة متبادلة من الفريقان و هجمات و لكنها غير خطرة على المرمرمين ما عدا كرة محمد الهور الذي لم يستغلها في تسديدها للمرمى ليطرد الحكم لاعب من الزيتون لحصوله البطاقة الصفراء الثانية .

و بعدها يطلق الحكم مقبل صفارة نهاية المباراة بالتعادل السلبي ليرتفع رصيد خدمات النصيرات إلى النقطة السادسة عشر و الزيتون عند النقطة الرابعة عشر
حكم اللقاء : سعدو مقبل و محمد الشيخ خليل و حسام الحرازين و رأفت اسعيفان رابعا