وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

جمعية عطاء فلسطين تنفذ المرحلة الأولى من مشروع "النجدة "

نشر بتاريخ: 23/04/2011 ( آخر تحديث: 23/04/2011 الساعة: 23:26 )
بيت لحم- معا- وزعت جمعية عطاء فلسطين امس 120 طردا غذائيا على نفس العدد من العائلات الفقيرة والمهمشة في قرية عورتا التابعة لمحافظة نابلس.

واشرف على عملية التوزيع رئيسة الجمعية رجاء ابو غزالة شعث والعديد من موظفي الجمعية بحضور عضو اللجنة المركزية لحركة فتح د.نبيل شعث.

وقالت رئيسة الجمعية رجاء شعث ان عملية التوزيع تاتي في ظل استمرار حالة الحصار والمداهمات اليومية للقرية من قبل الاحتلال ومستوطنيه منذ اكثر من شهر.

واشارت شعث ان جمعية عطاء فلسطين والتي يقع مقرها الرئيس في رام الله تنفذ جملة من البرامج الاغاثية والتنموية والثقافية تستهدف العشرات من القرى والمواقع القريبة من الجدار والاستيطان في غالبية مناطق الضفة الغربية، مشيرة الى ان مشروع توزيع طرود غذائية الممول من صندوق التضامن الاسلامي في جدة لم تكن قرية عورتا مدرجة فيه لكن نظرا للظروف الاستثنائية التي تعيشها القرية وسكانها فقد تم توزيع هذه المساعدات الغذائية عليهم كتعبير عن وقوف الجمعية الى جانبهم.

ومن جانبه اكد عضو اللجنة لمركزية لفتح د.نبيل شعث خلال كلمة له امام رئيس واعضاء المجلس القروي لعورتا وحشد من مواطنيها اهمية تعزيز صمود ابناء عورتا ودعمهم للوقوف في وجه السياسة العدوانية الاسرائيلية.

وعبر شعث عن اعتزازه بصمود اهالي القرية وكافة ابناء شعبنا في المناطق المهددة بالجدار والاستيطان معتبرا ان هذا الصمود والتحدي لاجراءات الاحتلال هو الطريق لبناء دولتنا المستقلة وعاصمتها القدس الشريف.

ومن ناحيته شكر رئيس مجلس قروي عورتا قيس عودة باسم اهالي القرية جمعية عطاء فلسطين على الدعم المقدم مؤكدا ان اهالي عورتا هم صامدون في ارضهم رغم كل الاعتداءات والمخاطر التي يتعرضون لها.

ويشار الى ان كل طرد غذائي يضم كمية متنوعة من المواد تشمل الزيت والسكر والارز والشاي والبقوليات وغيرها.