وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

لجنة العاملين في بنك الاستثمار تقرر الاعتصام امام البنك يوم الثلاثاء

نشر بتاريخ: 23/04/2011 ( آخر تحديث: 24/04/2011 الساعة: 08:47 )
رام الله- معا- عقدت لجنة العاملين في بنك الاستثمار الفلسطيني، اليوم السبت، في مقر اتحاد النقابات المستقلة برام الله اجتماعها الطارئ الثاني للتصويت على قرار برنامج تصعيدي مستقبلي لمواجهة استمرار اهمال ادارة البنك لمطالب الموظفين.

وأرسلت اللجنة العمالية في البنك سابقاً كتاباً موجها لرئيس مجلس ادارة البنك وقع عليه ما يقارب 85% من موظفي البنك على مطالب من شأنها تحسن الوضع المعيشي للموظف، وتأمن جزء من الحياة الكريمة، وأعطت اللجنة تاريخا محددا للادارة للرد على مطالب الموظفين المشروعة كما تقول اللجنة.

وقال موسى صالح، رئيس اللجنة العمالية في البنك: نظراً لاستمرار الاهمال من ادارة البنك لمطالب الموظفين، وفي ظل عدم وجود رد من ادارة البنك بكتاب رسمي على مطالب الموظفين، وكوننا كممثلين للجنة العمالية، ومن الحريصين على مصالح مؤسستنا، قمنا بمراسلة الادارة في كتاب اخر للتذكير بالمطالب، ولكننا لم نلقى ردا ايجابيا او سلبيا عنه، وفي ظل استمرار انكار حقنا المشروع، تقرر اتخاذ خطوات تصعيدية لتحقيق اهدافنا وحقوقنا.

وحضر الاجتماع الطارئ العديد من الممثلين عن مكاتب وفروع وموظفي الادارة العامة في البنك، وتم التصويت على أن يكون يوم الثلاثاء الموافق 26/4/2011 يوما للاعتصام امام مكاتب وفروع البنك والادارة العامة، وصوت المجتمعون بالاجماع على هذا القرار، وحضر التصويت عبد الحكيم عليان رئيس نقابة العاملين في شركات ومؤسسات القطاع المالي ومحمود زيادة ممثل اتحاد النقابات المستقلة.

وأكد عليان وزيادة على ان حقوق العامل في الجهاز المصرفي لا بد ان تكون في سلم اولويات ادارة المصارف، فحقوق العامل لا تجعل منه صاحب راس مال بل تحقق له العيش الكريم.