وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

أطفال غزة يشعلون فضاءات مدينة "بورصة" التركية

نشر بتاريخ: 24/04/2011 ( آخر تحديث: 24/04/2011 الساعة: 11:07 )
غزة- معا- قدم 16 طفلا من قطاع غزة يوم أمس وصلة دبكة شعبية على أنغام أغنية "علّي نارك يا ابن كنعان"، في العرض الدولي للفرق المشاركة من 38 دولة.

جاء ذلك في مهرجان يوم الطفل التركي الذي يصادف 23 من نيسان من كل عام حيث أهدى مصطفى كمال أتاتورك هذا اليوم للأطفال، وتقوم مؤسسة الإذاعة والتلفزيون التركية بتنظيم هذا الحدث منذ عام 1979.

وقد اعتادت الهيئة الفلسطينية للإعلام وتفعيل دور الشباب "بيالارا" المشاركة في المهرجان على مدى خمس سنوات و الخروج بوفد من الأطفال للمشاركة، في رسالة واضحة على صمود الشعب الفلسطيني وحبه للحياة. وقد تنوعت المناطق التي يخرج منها الأطفال كل عام، حيث تم تمثيل كل مناطق الضفة تقريبا في هذا المهرجان.

وارتأت الهيئة لاختيار الوفد هذا العام من قطاع غزة في محاولة لفك حصار هؤلاء الأطفال وتوصيل صوتهم للعالم أجمع بحقهم في الحياة. هذا وقد وصل الوفد المشارك يوم 15 من نيسان بحيث جرت العادة أن يقيم كل طفل فلسطيني لدى عائلة تركية لديها طفل بنفس عمره، وذلك إيمانا بضرورة التبادل الثقافي والفكري بين الأطفال وتعريف العالم على كرم وأخلاق الشعب التركي المضياف، وسوف يعود الوفد إلى قطاع غزة يوم 26 نيسان بعد أن زاره عدد كبير من الشخصيات المهمة في تركيا منها: رئيس الوزراء رجب طيب أوردوغان، ومحافظ مدينة بورصة ريسيب التيبي ومدير هيئة الإذاعة والتلفزيون التركية.

يذكر أن الوفد مكون من 20 مشاركا؛ 16 طفل وطفلة تتراوح أعمارهم بين 9-12 عاما، و4 مسئولين عنهم من طاقم الهيئة في غزة.