وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الضميري ينفي رواية اسرائيل باعتقال الامن شرطيا بتهمة اطلاق النار

نشر بتاريخ: 24/04/2011 ( آخر تحديث: 24/04/2011 الساعة: 15:29 )
نابلس - معا - نفى اللواء عدنان الضميري المفوض العام للتوجيه السياسي والوطني، رواية الاحتلال الاسرائيلي ووسائل الاعلام الاسرائيلية ان الامن الفلسطيني اعتقل شرطيا فلسطينيا من قوات الامن التي كانت متواجدة في منطقة قبر يوسف بنابلس، بتهمة اطلاق النار على المستوطنين.

واكد اللواء الضميري ان قوات الامن الفلسطينية التي كانت متواجدة بالمكان تم استدعاؤها فقط ليروا ما شاهدوا خلال الحادثة فقط.

واكد اللواء الضميري في حديث لمراسل شبكة "معا" الاذاعية خالد صلاح، انه لم يتم تشكيل لجنة تحقيق فلسطينية اسرائيلية مشتركة وباشراف امريكي، حتى اللحظة، وانه تم تشكيل لجنة تحقيق فلسطينية من كافة الاجهزة الامنية في محافظة نابلس لمعرفة ملابسات الحادث.

وكانت اسرائيل ووسائل الاعلام الاسرائيلية قد ادعت ان قوات الامن الفلسطينية اعتقلت شرطيا فلسطينيا من القوة التي تواجدت قرب قبر سيدنا يوسف بنابلس، صباح اليوم، حين اُطلقت النيران وقتل مستوطن واصيب 5 اخرون، واعتقلته بتهمة اطلاق النار على المستوطنين.

وقد اكدت الرواية الفلسطينية ومصادر فلسطينية مسؤولة لشبكة "معا" ان النار التي اطلقت على المستوطنين كانت من قبل الجيش المتواجد في برج المراقبة العسكري في جبل المطور المقابل لمنطقة قبر يوسف.