وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

دوري المناطق: الساوية يفوز على عوريف

نشر بتاريخ: 24/04/2011 ( آخر تحديث: 24/04/2011 الساعة: 11:49 )
نابلس- معا- عرفات ابوراس- فاز نادي الساوية الرياضي على نادي عوريف الرياضي بهدف وحيد دون مقابل سجله المهاجم سلمان الجازي وذلك اطار تصفيات دوري المناطق في محافظة نابلس الذي يضم مجموعة مكونة من 6 فرق في المحافظة.

وجرت المباراة يوم الجمعة على استاد بلدية نابلس بحضور مأمون شاهين عن الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم لمنطقة الشمال.ورئيس نادي الساوية حكمت ابوراس وعدد من الجماهير السويانية التي جاءت لمؤازرة الفريق.

أحداث الشوط الاول: بدا نادي الساوية هجوما قويا على مرمى الخصم من خلال عدد من المهاجمين قاسم محامدة وإياد الجازي وعبد الله عزت واللاعب المشاكس احمد علي، واهدر فريق الساوية العديد من الفرص بسبب صلابة دفاع عوريف وتالق حارس المرمى

وبعدها استغل فريق عوريف الثغرات بين خط الوسط والاندفاع المتكرر لهجوم فريق الساوية وبدأ بالهجوم وضغطو باتجاه المرمى بستة لاعبين وتبادلوا التمريرات الذكية بين اللاعبين ولكن دون جدوى حيث ابدع المدافعان احمد طارق وفراس السيد في التصدي لتلك الهجمات قبل وصولها الى المرمى فيما شكل المدافع الايمن لنادي الساوية عبد الفايق جدارا واقيا لمهاجم الجناح الايمن لنادي عوريف الذي شكل خطورة واضحة على فريق الساوية وحرمه من التقدم عدة مرات.

وفي الدقيقة 35 من نفس الشوط مرر عبد الله عزت كرة عرضيا للمهاجم سلمان الجازي الذي وضعها في الزاوية البعيدة لينتهي الشوط الاول بتلك النتيجة

اما في الشوط الثاني لعب بشكل هجومي عشرة لاعبين بعد طرد احد المهاجمين لمخالفته اوامر الحكم والتلفظ بالفاظ غير شرعية ورغم ذلك لم يمنع من تماسك بين خط الوسط والهجوم من خلال البدلاء منهل الطبل ومبارك عزت اللذان ساهما في تعزيز الهجوم لفريق الساوية.

فيما بقي نادي عوريف يهاجم بشراسة دون انقطاع وفي الديقيقة 80 من زمن المباراة أصيب مهاجم الساوية احمد علي بركلة في خاصرته وبطنه واصابته بشكل بالغ من احد لاعبي عوريف وتم نقله الى مشفى رفيديا بمدينة نابلس لتلقى العلاج مما اضطر الأطباء الى إبقاءه ليلتين في المستشفى لمراقبته وإجراء الفحص اللازم والاطمئنان على صحته.

من الجدير ذكره ان الساوية لم تخسر أي مباراة خلال الدوري وهي بانتظار المباراة الفاصلة في حال الفوزعلى نادي حطين لحسم التأهل عن المحافظة.

وقال رئيس نادي الساوية حكمت ابوراس ان هذه المباراة اعطت فريق الساوية حافزا كبيرا واملا كبيرا في مواصلة مشواره بالفوز للتأهل عن المحافظة ،واضاف ان فريق الساوية يبذل جهدا كبيرا في الملعب ويطمح للتنافس للوصول الى الدرجات الاخرى والمنافسات الاقوى في الدوري الفلسطيني

وثمن ابوراس الجهد الذي يقوم به الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم مشيرا الى دور الاتحاد في محافظة نابلس على حسن الادارة والتنظيم والالتزام بالمعايير والقوانين الاساسية داخل الملعب.