وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

قبها يطالب بالإفراج الفوري عن رجل الأعمال نبيل النتشة

نشر بتاريخ: 24/04/2011 ( آخر تحديث: 24/04/2011 الساعة: 12:29 )
رام الله- معا- طالب وزير شؤون الأسرى السابق المهندس وصفي قبها الرئيس أبو مازن "تحمل مسؤولياته تجاه المعتقلين من أبناء الشعب الفلسطيني في سجون السلطة وتأمين الإفراج عنهم، وخاصة رجل الأعمال المعروف نبيل نعيم النتشة (ابو نعيم)".

وأشار قبها في بيان صحافي تلقت "معا" نسخة عنه أن النتشة أعتقل في سجون الإحتلال لسنوات عديدة زادت عن السبع وتمَّ إبعاده إلى مرج الزهور، وهو والد الشهيد باسل وشقيق الشهيد وائل وشقيق الأسير بسام المحكوم مدى الحياة، وهو أحد كبار الشخصيات الوطنية والاعتبارية وأحد كبار رجال الأعمال في الوطن بالإضافة إلى الوجه العشائري الذي يمثله وهو من أبرز قيادات الحركة الإسلامية، ومن أصحاب الأيدي البيضاء.

وأشار قبها إلى أنه توجه مرتين إلى الرئيس محمود عباس من خلال رجل الأعمال منيب المصري وعدد من مفوضي مؤسسات المجتمع المدني للإفراج عن النتشة ومن معه من الرموز الإسلامية نضال القواسمي وأنس رصرص، وبلال المحتسب، وزين شبانة، وأنور حرب، ومحمد الخاروف.. وغيرهم.

من جهة ثانية أكد قبها أن المعتقل نعيم النتشة يعاني من مرض السرطان في الرقبة وأنه تمَّ احتجازه في زنزانة انفرادية وفي ظروف غاية في الصعوبة منذ أن تمَّ اعتقاله يوم 7/12/2010.

ودعا المهندس قبها إلى "حملة وطنية وشعبية واسعة وشاملة للضغط على السلطة لتبييض السجون وإطلاق سراح "أبو نعيم"، وإخوانه بمشاركة كافة الفصائل والفعاليات ومؤسسات المجتمع المدني بكل مجالات عملها الحقوقية والإنسانية والرقابية".