وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

اللجنة العليا لمارثون طوباس تعقد اجتماعا تحضيرا

نشر بتاريخ: 24/04/2011 ( آخر تحديث: 24/04/2011 الساعة: 12:53 )
طوباس- معا- عصري فياض- عقد اللجنة لمنظمة العليا لماراثون طوباس السنوي الأول والذي سيجري يوم الأحد القادم الموافق الأول من شهر أيار بمناسبة عيد العمال العالمي وتحت شعار " العمل الخلاق " اجتماعا تحضيرا لها في مقر نادي طوباس الرياضي بحضور كل من مفيد عبد الله من وزارة الشباب والرياضة وحاتم صوافطة من نادي طوباس والرائد مهدي علاونة المنسق الرياضي في مديرية شرطة طوباس والرائد محمود العيسة مدير العلاقات العامة في شرطة طوباس وحيدر كايد عن جامعة القدس المفتوحة مركز طوباس وعدي دراغمة عن الاتحاد الرياضي للجامعات الفلسطينية ومسؤول النشاط الرياضي في الجامعة العربية الأمريكية ومحمد بشارة عن دائرة التربية والتعليم في طوباس وإعلامي الماراثون عصري فياض.

وقد تم خلال الاجتماع مناقشة أفضل السبل لإنجاح الماراثون الأول في طوباس والذي يأتي بدعم ورعاية شركة أبناء الحاج نمر للمقاولات، وقد تم تحديد مسارات المارثون الثلاث وفق التالي:

ماراتون فئة سن 18 عام حتى 39 عام : الانطلاق من مدرسة البيروني والتوجه غربا نحو خلة الكسارة والتوجه إلى طريق عقابا والانعطاف جنوبا من جانب محطة الوقود دخولا في طريق العزب والالتفاف من جانب تياسير والعودة الى ارض الملعب الملاصق لمدرسة البيروني ، حيث تبلغ المسافة بالدقة 14،800م.

وقال مفيد عبد الله وبعد معاينة الطريق عن كثب والذي سيتولى الإشراف على تنفيذ هذه المرحلة من الماراثون أن المسافة تطلب نحو ثلاثين حكما لإحكام مفاصل الطريق وتوجيه ومراقبة المشاركين.

أما حاتم صوافطة فقال عن الجوائز المالية هذه المرحلة ستكون عشرة جوائز ابتداء من ألف دولار للفائز الأول و900 دولار للفائز الثاني و800 دولار للفائز الثالث و700دولار للفائز الرابع والخامس 600 دولار والسادس 500 دولار والسابع 400دولار والثامن 300 دولار والتاسع 200 دولار والعاشر 100دولار .

ماراثون الفئة الثانية : تحت سن 18 عام ، مسافة السباق 4 كيلومتر، المشاركين من محافظة طوباس فقط، عشر جوائز مالية تبدأ من مبلغ 500 دولار للفائز الأول. وهذا الماراثون مخصص لأبناء طوباس.

ماراثون الفئة الثالثة : فئة فوق سن الأربعين المسافة 4 كليوا متر مخصص لأبناء طوباس، وله جوائز مالية للعشرة الفائزين الأوائل.

وقال حاتم صوافطة عضو اللجنة المنظمة العليا للماراثون إن الماراثون سيبدأ في الساعة الحادية عشر صباحا بالفئات الثلاث وبشكل متتالي. وناشد صوافطة المؤسسات واللاعبين الراغبين بالمشاركة وفق شروط الفئات التعجيل في التسجيل وفق الإعلانات التي نشرت وتنشر بالصحف من اجل ضبط إعداد المشاركين وتحضير اللمسات الأخيرة للماراثون.