وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

النائب ابو بكر تطلع على الأوضاع في قرية صير

نشر بتاريخ: 24/04/2011 ( آخر تحديث: 24/04/2011 الساعة: 13:26 )
نابلس- معا- قامت النائب الدكتورة نجاة ابو بكر بزيارة تفقدية الى قرية (صير قضاء جنين ) وذلك بدعوة من اهالي القرية وحركة فتح.

وعقدت ابو بكر عند وصولها لقاء موسع مع الأهالي في ديوان ال رشيد ،تم مناقشة العديد من القضايا التي تهم القرية والسكان وخاصة قضية ضم القرية الى قرية ميثلون.

واستمعت من الأهالي الى همومهم ومشاكلهم حيث يبلغ عدد سكان القرية حوالي (1000نسمه )ولكن يوجد حولها مساحات شاسعة من الأراضي الزراعية والقرية تعاني من مشاكل عديدة ومنها عدم وجود رياض أطفال وشبكات الاتصال ضعيفة ولا يوجد شبكة انترنت ومواصلاتها صعبة جدا حيث لا يستطيع المواطنين التنقل إلا بالسيارات الخاصة ولا يوجد عيادات صحية وقطاعها الزراعي واسع وغير مدعوم من وزارة الزراعة ولا يتلقى الأهالي أي دعم للمشاريع الزراعية وخاصة تربية الدواجن حيث يعاني هذا القطاع من خسائر فادحة.

وأكدت ابو بكر ان الأهالي يرفضون ضمهم الى قرية ميثلون لأسباب كثيرة ويطالبون بضمهم الى قرية الزبابدة القريبة منها من ناحية المسافة ويوجد اندماج اجتماعي واقتصادي وتعليمي معها منذ فترات زمنية طويلة وناشد الأهالي الرئيس محمود عباس ووزير الحكم المحلي وجميع الجهات المختصة تعديل القرار وضمهم الى قرية الزبابدة ،وقد أكد الأهالي أنهم وجهو العشرات من الشكاوي ولم يجدوا احد يسمع شكواهم.