وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

هنية بهاتف الرجوب ويبارك صعود الاولمبي للدوري الثاني

نشر بتاريخ: 24/04/2011 ( آخر تحديث: 24/04/2011 الساعة: 16:13 )
غزة- معا- محمد حجاج- أجرى عبد السلام هنية عضو رابطة الصحافيين الرياضيين وأمين سر مؤسسة تكريم الرياضي الفلسطيني اتصالا هاتفيا عصر الأحد باللواء جبريل الرجوب رئيس اللجنة الاولمبية الفلسطينية ورئيس اتحاد كرة القدم بارك فيه صعود منتخبنا الوطني إلى الدور الثاني للتصفيات الأسيوية المؤهلة لاولمبياد دورة الألعاب بلندن 2012.

واعتبر هنية صعود منتخبنا الوطني "انجازا جديدا للكرة الفلسطينية على المستوى الأسيوي والعالمي والاحترام الذي تحظى به ويعزز مصداقية الاتحاد الأسيوي لكرة القدم بعد اكتشافه هذا التلاعب والتزوير في أعمار لاعبي المنتخب التايلاندي".

وكان الاتحاد الآسيوي قرر اعتبار المنتخب الاولمبي التايلندي خاسراً في مباراتيه مع نظيره الفلسطيني ضمن التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى اولمبياد لندن 2012 بسبب قيام المنتخب التايلندي بتزوير عمر احد اللاعبين.

وأكدت مصادر الاتحاد "ثبت للجهات ذات الاختصاص في الاتحاد الأسيوي لكرة القدم أن المنتخب التايلاندي قام بتزوير تسجيل احد لاعبيه البدلاء بشكل مخالف للقوانين ولوائح اللعبة، وما أدى إلى اعتباره خاسرا في مجموع المباراتين".

وكان المنتخب التايلاندي فاز على نظيره الفلسطيني 6-5 بركلات الترجيح في المباراة التي أقيمت على ملعب فيصل الحسيني في الضفة الغربية مطلع آذار/مارس الماضي، بعد أن تعادل الفريقان في نتيجة مباراتي الذهاب والإياب 1-1 ضمن منافسات الدور الأول.

ومن المقرر أن يقابل المنتخب الفلسطيني نظيره البحريني في الدور الثاني في مواجهتين ذهابا وإيابا، على أن تقام المباراتان يومي 19 و23 حزيران/يونيو القادم.