وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

مركز قيرة يتوج بطلا لبطولة الأسرى والأرض

نشر بتاريخ: 24/04/2011 ( آخر تحديث: 24/04/2011 الساعة: 16:21 )
سلفيت- معا- تحت رعاية محافظ سلفيت عصام أبو بكر وبإشراف مديرية الشباب والرياضة واللجنة المساندة لاتحاد كرة القدم في سلفيت نظمت الإغاثة الطبية ونادي بروقين الرياضي بالتعاون مع بلدية بروقين ونادي الأسير بطولة بكرة القدم على ملعب بلدية بروقين بمشاركة (20 ) نادي ومركز ومؤسسة بحضور عضو المجلس الثوري بلال عزريل ورئيس الإغاثة الطبية الدكتور مصطفى البرغوثي أمين عام المبادرة الوطنية الفلسطينية ودكتور حسام بلعاوي مدير الشباب والرياضة وحسين عزام عضو لجنة الإقليم ورئيس بلدية بروقين عكرمة سماره وخالد عرار مدير الإغاثة الطبية في سلفيت وسليم عبد الرحمن أمين عام الشمال لاتحاد كرة القدم ونائب مدير الشرطة في سلفيت ومدير نادي الأسير نزار الدقروق وعطا لله حماد مسؤول الشؤون الرياضية في المديرية واللجنة الرياضية ممثلة ب هاني طليب ورائد ابو سيف.

وفي كلمة ألقاها بلال عزريل عضو المجلس الثوري لحركة فتح أكد فيها على أهمية هذا الحدث الرياضي لنصرة قضية الاسرى وتسليط الضؤ على جرائم الاحتلال وسياسته القمعية بحق الشباب الفلسطيني المدافع عن حقوقه وارضه.

وذكر المشاركين في البطولة ان ما تحمله هذه التظاهرة له معان كثيرة تصب كلها في مصلحة والاستجابة لدعوة الرئيس ابو مازن للوحدة ورص الصفوف وإنهاء الانقسام.

كما تحدث الدكتور مصطفى البرغوثي في كلمته حيا فيها الفرق المشاركة وقال ان الرياضة هي نوع من أنواع المقاومة وما يواجهه شعبنا من تحديات يتطلب منا جميعا التوحد وترك الخلافات جانبا واستذكر برغوثي الاسرى ونادى بالوقوف اكثر الى جانبهم والانتصار بكل فعاليتنا الرياضية والثقافية والسياسية لقضيتهم حتى تحرير جميع الاسرى من سجون الاحتلال.

كما شكر القائمين على هذه الفعاليات والنشاطات والتي تساهم بشكل كبير في حل قضية الاسرى والتاثير فيها . كما وتحدث الدكتور حسام بلعاوي شاكرا الفرق المشاركة داعيا الى ضرورة التحلي بالروح الرياضية وان ليس هناك غالب ومغلوب في البطولة وان الفائز هي فلسطين بكل ما تعنيه من معان ومقاصد وفي هذا اليوم نتذكر فية شهدائنا وأسرانا وجرحانا كما التزاما واخلاصا لهم.

وتحدث عكرمة سماره رئيس بلدية بروقين مرحبا بالضيوف في بلدهم بروقين متمنيا ا ن ياتي العام القادم وقد تحرر جميع أسرانا البواسل .

وعلى هامش البطولة قام رئيس البلدية واعضاء المجلس البلدي والبلعاوي وعرار وسليم عبد الرحمن بتقديم الدروع لذوي الأسرى والمقدمة من بلدية بروقين .

وإيذانا بانتهاء البطولة اعتلى منصة الشرف القائمين على البطولة لتكريم الفرق الفائزة وسط الأهازيج الوطنية والتي كانت :
- في المرتبة الأولى مركز شباب قيره
- المرتبة الثانية منتخب شرطة سلفيت
- المرتبة الثالثة مكرر الإغاثة الطبية (ب)
- المرتبة الثالثة مكرر الإغاثة الطبية (أ)

أما هداف البطولة فكان من نصيب سامح مراعية من نادي بديا وأفضل حارس مرمى من نصيب براء كمال من نادي بروقين .

وفي ختام البطولة حيا سليم عبد الرحمن كل من ساهم في إنجاح هذه البطولة وخص بالذكرعطوفة المحافظ عصام أبو بكر راعي البطولة ومدير الشرطة ومدير التربية والتعليم ومدير المدرسة عبدا لله عواد .

وأثنت مديرية الشباب والرياضة واتحاد كرة القدم في الشمال على الدعم الذي تم تقديمه من الإغاثة الطبية الفلسطينية ممثله بالدكتور مصطفى البرغوثي أمين عام المبادرة الوطنية الفلسطينية وخالد غرار مدير الإغاثة الطبية في محافظة سلفيت.

كما ثمنت المديرية ما قدمته بلدية بروقين وأعضاء المجلس البلدي من ترتيبات وحسن ضيافة وتوفير كل ما يلزم لانجاح فعاليات الوفاء للارض والاسرى.