وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الكشف عن أسباب استبعاد إبداع بعد اتصال الرجوب بالأمير طلال

نشر بتاريخ: 24/04/2011 ( آخر تحديث: 24/04/2011 الساعة: 18:21 )
رام الله -معا-وأخيرا وبعد أسئلة عديدة للأحجية الخاصة بمشاركة فريق إبداع الدهيشة بكرة السلة في البطولة العربية إبطال الدوري والتي ستجري الشهر القادم من 15 إلى 25 مايو المقبل بصالة نادي الجزيرة، في العاصمة الإماراتية أبو ظبي ويستضيفها نادي "(بني ياس) الإماراتي تبين أن الاتحاد العربي لكرة السلة وافق على مشاركة 12 فريقا فقط .

ففي اجتماع على هامش الجلسة الأولى للمجلس الأعلى للشباب والرياضة ضم رئيس اللجنة الاولمبية اللواء جبريل الرجوب ورئيس الاتحاد الفلسطيني لكرة السلة خضر ذياب وعضو إدارة نادي إبداع الزميل الصحفي محمد اللحام تم الاتصال هاتفيا برئيس الاتحاد العربي لكرة السلة الأمير طلال بن بدر بن عبد العزيز وتحدث معه اللواء الرجوب عن أسباب تغيب ممثل فلسطين فكان الرد ان اللجنة المشرفة التزمت بعرض الشركة الراعية التي وضعت شرطا بان تقتصر الدورة على 12 فريقا وذلك بفعل التكلفة وان اللجنة المكلفة وافقت على اول 12 فريقا ممن بعثوا كتبا تأكد الموافقة . وأضاف الأمير طلال ان العديد من الأندية السعودية والمصرية والعربية عاتبة على الاتحاد العربي بسبب ذلك .

ووعد الأمير طلال بان تكون لممثل فلسطين أولوية في حال اعتذر اي فريق . من جانبه ابلغ الزميل اللحام اللواء الرجوب انه قد يصعب الالتحاق بالبطولة حتى لو تم الاستدعاء لطبيعة الظروف الفلسطينية ومعوقات السفر والوقت القليل المتبقي والذي قد لا يسمح بالتنسيق للاعبين او استقدام لاعبي تعزيز .

وكان رئيس الاتحاد خضر ذياب قد اكد للواء الرجوب عدم وصول الدعوة أصلا من قبل الاتحاد العربي وان هناك قصور من قبلهم اتجاه الاتحاد الفلسطيني مما يتطلب تحركه شخصيا مع الجهات العربية لتسوية العلاقة ووضعها في الإطار الصحيح .


وكانت قرعة البطولة العربية الـ24 للأندية الأبطال في كرة السلة والتي يستضيفها نادي بني ياس تحت رعاية الفريق الشيخ سيف بن زايد آل نهيان نائب رئيس الوزراء الإماراتي وزير الداخلية رئيس نادي بني ياس خلال الفترة من 15 إلى 25 مايو المقبل بصالة نادي الجزيرة، أوقعت فريق السلة ببني ياس في المجموعة الثانية، والتي تضم معه، فرق: الشنفيل اللبناني، العلوم التطبيقية الأردني، الكرخ العراقي، الساحل الكويتي، وأهلي سداب العُماني.

وتضم المجموعة الثانية للبطولة، فرق: الرياضي اللبناني، حامل لقب البطولة، الشارقة الإماراتي، جمعية سلا المغربي، الغرافة القطري، الاتحاد السكندري المصري، وشباب الدار البيضاء الجزائري.

وكانت اللجنة المنظمة للبطولة، قد أجرت القرعة بفندق ياس روتانا في حلبة ياس، بحضور الأمير طلال بن بدر بن عبد العزيز رئيس الاتحاد العربي للسلة، وسيف الخييلي نائب رئيس مجلس إدارة نادي بني ياس رئيس اللجنة المنظمة للبطولة، واللواء إسماعيل القرقاوي نائب رئيس الاتحاد العربي، رئيس الاتحاد الإماراتي وسيف الشحي مدير عام بنك أبوظبي الوطني راعي البطولة وحسام زبيبو ممثل تلفزيون المستقبل وشركة my game الراعي الرسمي لنشاطات الاتحاد العربي لكرة السلة.

كما حضر المؤتمر حنفي أبو طالب أمين عام الاتحاد العربي، وعبد الرحمن المسعد أمين الصندوق، ومتولي أبو سريع مدير الاتحاد العربي، ومحمد غانم المنصوري عضو مجلس إدارة نادي بني ياس،ونضال أبو روزة مدير نادي بني ياس، ومتولي أبو المجد مدير الألعاب الجماعية والفردية ومسعد الحارثي مدير الإعلام والاتصال الخارجي بالنادي ومندوبي الفرق المشاركة في البطولة، ولفيف من المهتمين باللعبة.

وأعلنت اللجنة الفنية للبطولة، عن إقامتها بمشاركة 12 فريقاً مقسمة على مجموعتين، ويلعب كل فريق خمس مباريات في الدور التمهيدي، وتتأهل 4 فرق من كل مجموعة إلى الدور الثاني، كما أعلنت أن 18 نادياً كانت قد طلبت المشاركة في البطولة، غير أن بعضاً منها تقدم بعد انتهاء الموعد الرسمي، وأنه في حالة اعتذار أي فريق من الفرق التي شملتها القرعة، سيتم وضع بديل من تلك الفرق المستبعدة، كما أعلنت اللجنة عن إقامة تدريبات الفرق والمباريات بصالة نادي الجزيرة، فيما تقيم الفرق في فندق ياس روتانا الذي شهد المؤتمر، ويتحمل الاتحاد العربي، نفقات مشاركة الفرق الـ12.
وكانت بعض الصحف العربية قد شملت فريق إبداع الدهيشة مع الفرق التي ستدخل القرعة وكان فريق إبداع قد مثل فلسطين في العام الماضي بالبطولة العربية بالإسكندرية بحكم كونه بطلا للدوري وسبقه في ذلك دلاسال القدس في بيروت ..