وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

فياض يفتتح الجلسة الأولى للمجلس الاستشاري في محافظة الخليل

نشر بتاريخ: 24/04/2011 ( آخر تحديث: 24/04/2011 الساعة: 17:40 )
الخليل- معا- افتتح رئيس الوزراء د. سلام فياض الجلسة الأولى للمجلس الاستشاري المكون من أعضاء اللجنة المركزية وأعضاء المجلس الثوري والأقاليم ورؤساء البلديات والمجالس البلدية والقروية والغرف التجارية والصناعية والبنوك والجمعيات والأندية والمزارعين والجمعيات التعاونية وممثلين عن الأطباء والمهندسين والمحامين والعمال والقطاع النسوي والشخصيات الاعتبارية لمناقشة الوضع العام في المحافظة.

بداية اللقاء رحب المحافظ كامل حميد برئيس الوزراء د. سلام فياض وبالحضور معبرا عن شكره لرئيس الوزراء لتفهمه الاقتراحات التي أرسلت إليه من أجل تقديم الخدمة الأفضل للمواطنين والتي تساهم في استكمال الجهود العظيمة السابقة.

كما أستعرض حميد خطة وآلية عمل المجلس، مبينا أن الرسالة التي يحملها المجلس قوية ونافذة ,هذا وطالب المحافظ حميد نيابة عن أبناء محافظة الخليل السيد الرئيس محمود عباس ورئيس الوزراء بالنظر إلى المحافظة نظرة عادلة من أجل تخفيف الأعباء والهموم عن أهلها، مؤكدا التزام المحافظة بالدفاع عنها وحمايتها وخير دليل هو ما نراه يوميا من خلال مواجهة الاستيطان والكوارث البيئية والنقص الشديد بالبنية التحتية.

من جانبه عبر د. سلام فياض عن شرفه وسعادته بمشاركته الجلسة مؤكدا على أهمية توسيع قاعدة المشاركة في صنع القرار ناقلاً تحيات الرئيس محمود عباس مشددا على أهمية أن يترجم عمل المجلس حتى يعود بالخير على هذه المحافظة التي عانت ومازالت تعاني من ويلات الاحتلال.

وأضاف فياض قائلا "إننا تجاوزنا الحديث في العموميات ونريد أن نخوض في التفاصيل لمعرفه ما يحتاجه المواطن وما يجعل من الممكن التعامل معه ايجابيا وأن يدخل حيز التنفيذ .

وأشار د. فياض أن السلطة تجاوزت عتبة الجاهزية لقيام الدولية الفلسطينية المستقلة وانه حان موعد الاستحقاق للدولة بامتياز دون الخضوع لأية شروط.

ونوه د. فياض أن هناك برنامج للمناطق البدوية المهشمة يساعدهم ويضمن بقائهم ويعزز صمودهم وذلك من خلال توفير برنامج نقدي منتظم, وأضاف بان البلدة القديمة في الخليل هي نقطة مركزية في صلب اهتمام القيادة الفلسطينية وسيكون لها نصيب وافر من الدعم مؤكدا أن شارع الشهداء لن يبقى مغلقا ولن يضيع حق أهالي الخليل في القرار الصادر بفتحة من قبل الاحتلال.

هذا وأعرب د. فياض عن الثقة الكبيرة بالمجلس الاستشاري، مؤكدا بان على عاتق هذا المجلس نقاط التحول من اجل الوصول إلى الحكم الرشيد شاكرا الجهود المبذولة من قبل أهالي محافظة الخليل وعى رأسهم المحافظ كامل حميد وأعضاء المجلس الاستشاري.