وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

مديرية الدفاع المدني ومتطوعيها في محافظة الخليل تشارك بيوم النظافة

نشر بتاريخ: 24/04/2011 ( آخر تحديث: 24/04/2011 الساعة: 17:54 )
الخليل- معا- شاركت مديرية الدفاع المدني بكافة طواقمها وكادرها من جميع فرق متطوعي ومساندي الدفاع المدني في محافظة الخليل بيوم النظافة العالمي.

وجاء اليوم تحت رعاية دولة رئيس الوزراء د.سلام فياض ومحافظ الخليل وبالتعاون والشراكة مع البلدية ومؤسسات المجتمع المحلي في المدينة بيوم عمل تطوعي إحياءً ليوم النظافة العالمي.

وفي تقرير لإدارة العلاقات العامة والإنسانية في الدفاع المدني أنه تم تلبية الدعوة والمشاركة في الفعالية إلى جانب جميع مؤسسات وفعاليات المدينة.

وشارك أكثر من 250 متطوعا في الدفاع المدني ووحده الدعم والاسناد من متطوعي الرماضين وجامعه الخليل وجامعه القدس المفتوحه فرع دورا ومتطوعي يطا وبني نعيم وفرقه متطوعي البرج إضافة إلى طلاب المعهد الاسباني ولجنة أعمار البلدة القديمة في تخصيص هذا اليوم للعمل على تنظيف شوارع البلدة القديمة والمتحف الأثري ومحيط وداخل الحرم الإبراهيمي وذلك بالتعاون مع حراس الحرم ولجنه الاعمار.

وتم تقسيم المتطوعين إلى عدة فرق جابت أزقه وإحياء البلدة القديمة وهي تعمل بروح الشموخ والعزة كونها تتواجد في قلب منطقة لها خاصية مميزة بسبب وجودها في أكثر المناطق احتكاك مع المستوطنين مؤكدين القيم الأصيلة في مجتمعنا وتعزيزا لكل قيم الولاء والانتماء للوطن.

ومن جهته أشار المقدم محفوظ حنايشة مدير الدفاع المدني في محافظة الخليل أن النظافة سلوك مكتسب نشأنا وتربينا عليها وهي صورة حضارية تعكس التقدم والتطور، وكلنا فخر بان نحمل المكانس وننظف أزقة وشوارع البلدة القديمة ومحيط الحرم الإبراهيمي، فنحن نعتبره واجب وطني وأخلاقي وينسجم مع طبيعة عملنا الإنساني في خدمة المجتمع الذي يمارس عمله بكل قناعة واقتدار وذلك عبر مشاركة فعالة من قبل أفراد ومتطوعي الدفاع المدني.