وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

محافظ اريحا ينقل تهاني الرئيس لابناء الطائفة المسيحية

نشر بتاريخ: 24/04/2011 ( آخر تحديث: 24/04/2011 الساعة: 17:59 )
اريحا- معا- نقل ماجد الفتياني محافظ اريحا والاغوار تهاني وتبريكات الرئيس محمود عباس لابناء الطوائف المسيحية الفلسطينية ولاهالي محافظة اريحا والاغوار والتي تحتفل بعيد سبت النور وعيد الفصح المجيد.

جاء ذلك خلال جولة له على عدد من الاديرة وكنائس الطووائف المسيحية على راس وفد ضم العميد خالد ابو كامل قائد منطقة اريحا والافوار والمقدم محمود صلاح الدين مدير شرطة المحافظة وعدنان حماد القائم باعمال رئيس بلدية اريحا وعضو المجلس الثوري صائب نظيف وقادة الاجهزة الامنية والمدنية بالمحافظة وشبيبة جامعة القدس المفتوحة بالمحافظة ورجال الدين الاسلامي ووجهاء المحافظة.

|127152|واضاف المحافظ الفتياني ان النسيج الاجتماعي للشعب الفلسطيني متين وقوي بمسيحييه ومسلميه، وان ممارسات الاحتلال واجراءاته المخالفة لكل الاعراف والقوانين الداعية الى احترام وقدسية العبادة والوصول الى اماكن العبادة منوها بمنع سلطات الاحتلال يوم امس الالاف من ابناء الطوائف المسيحية من الوصول الى كنيسة القيامة بالقدس.

وثمن الارشمندريت فليمنوس راعي طائفة الروم الاورثوذكس هذه اللفتة بزيارة الكنسية من قبل الفعاليات الرسمية والشعبية ومشاركتهم فرحتهم بالاعياد وعن ايمانهم بان بان السلام سيعم ارض السلام

واضاف الاب ابراهيم الصباغ راعي طائفة اللاتين باننا في هذه الايام العظيمة والمباركة تزداد الثقة والايمان وبحتمية النصر والخلاص من الاحتلال الاسرائيلي معربا عن غبطته لروح المحبة والاخوة في فلسطيم وفي محافظة اريحا والاغوار بين المسلمين والمسيحين والتي تجتمع قلوبهم على حب الله وحب فلسطين.

وكان المحافظ الفتياني حضر نيابة عن الرئيس محمود عباس قداس منصف الليل والذي اقيم في دير القديس جراسموس "دير حجلة" الى الجنوب الشرقي من اريحا والقريب من نهر الاردن, وتولى المطران خريستموس اقامة الصلوات وقداس منتصف ليل سبت النور وعيد الفصح المجيد، داعيا بصلواته ان تنعم شعوب المنطقة بالامن والسلام بارض السلام فلسطين.

وشارك في قداس منتصف الليل القنصل اليوناني ستوريوس اثيناسو ود.سامي مسلم رئيس هيئة تنشيط السياجة بالمحافظة وجمال الرجوب مدير عام الشؤون العامة بالمحافظة.