وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

جمعية فرسان العرب تنظم عرضا مسرحيا بمركز القطان للطفل

نشر بتاريخ: 15/09/2006 ( آخر تحديث: 15/09/2006 الساعة: 03:04 )
بيت لحم- معا- نظمت جمعية فرسان العرب عرضا مسرحيا بعنوان " تقسم ولا تختار " وذلك بمركز القطان للطفل بغزة بحضور مئات من الطلائع في أجواء عبرت عن فرحتهم بالعرض المسرحي وفكرة هذا العمل وبعد الانتهاء من العرض تم تنفيذ ورشة عمل مع الطلائع لمناقشة أهداف المسرحية.

وقال رئيس مجلس إدارة الجمعية رامي جواد أبو شعبان أن هذا العرض يأتي ضمن مشروع إنتاج عمل مسرحي ممول من مؤسسة عبد المحسن القطان.

وأكد ان فكرة المسرحية تدور حول عدت أفكار تتعلق بالعدل والمسا وه والوحدة والترابط والوعي الديمقراطي وتطبيق القانون والمشاركة في بناء المجتمع الذي نحن بأمس الحاجة الية في هذه الأيام.

وأوضح رامي ان الطلائع تشكل نسبة كبيرة بالمجتمع الفلسطيني إلا ان هذه الفئة التي تتراوح أعمارها ما بين 13 سنة وحتى 17 سنة لم تعطي الحق الكافي من قبل راسمي السياسات، لهذا فقد حان الوقت لإعطاء هذه الفئة أهمية وعمل جاد ومخلص ومتواصل علي اعتبار ان الطلائع هم أساس الانطلاق نحو المستقبل الفلسطيني وهم الركيزة الأساسية لخلق أجيال صلبة مثقفة وواعية في حقوق المجتمع وواجباته.

كما و أكد أبو شعبان ان الجمعية تسعي اليوم لتشكيل شبكة طلائع فلسطين لتعمل علي ضم اكبر عدد ممكن من الطلائع لتلبية احتياجاتهم ولدمجهم ضمن برامج تنموية يتم تنفيذها من خلال الشبكة ضمن خطة مدروسة ومنظمة لبناء جيل قادر علي ممارسة التحديات القادمة والتطورات.

هذا و سيتم قيادة هذه الشبكة من قبل الطلائع أنفسهم ليتمكنون من تحديد احتياجاتهم والعمل علي انجازها بمشاركة إدارة وطاقم الجمعية.