وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

نابلس تستقبل المشاركين في العرس الجماعي لذوي الإعاقة

نشر بتاريخ: 25/04/2011 ( آخر تحديث: 25/04/2011 الساعة: 11:19 )
نابلس- معا- تستعد اللجنة العليا للعرس الجماعي للأشخاص ذوي الإعاقة وبالتعاون مع بلدية نابلس لاستقبال العرسان من ذوي الإعاقة خلال المؤتمر الصحفي الذي سيعقد غدا في قاعة بلدية نابلس ( حمدي منكو) حيث سيشارك 22 عريسا من الذين سيشاركون في العرس الجماعي المنوي إقامته في 12/5/2011.

ويأتي هذا الاستقبال ضمن الإستعدادات لآنطلاق فعاليات العرس في اعقاب المؤتمر الصحفي الذي ستنظمه اللجنة في مركز بلدية نابلس الثقافي حمدي منكو، وذلك عند الساعة 11 من صباح يوم الثلاثاء القادم 26/4/2011 بمشاركة رئيس اللجنة محافظ نابلس اللواء جبرين البكري، ووزيرة الشئون الاجتماعية ماجدة المصري ورئيس البلدية المهندس عدلي يعيش، وممثلين عن جامعة النجاح الوطنية، الدكتور محمد حنون وسامر عقروق مدير مكتب رعاية أصحاب الحاجات الخاصة في الجامعة، وممثلين عن هيئة الأعمال الإماراتية الجهة الداعمة للمشروع، والإتحاد العام للأشخاص ذوي الإعاقة.إضافة إلى ممثلين عن لجنة الزكاة والشؤون الإجتماعية وعدد كبير من ممثلي المؤسسات الرسمية في محافظة نابلس.

وعن هذا المؤتمر، قال المهندس عدلي يعيش رئيس بلدية نابلس، إن البلدية وأعضاء المجلس البلدي مهتمون جدا بإنجاح هذه الفعالية المتميزة من حيث فكرتها والتي تسهم بشكل مباشر إلى توجيه الأنظار نحو هذه الفئة والوقوف معهم ومساندتهم في انجاز مشروع العمر وبناء مؤسسة الزواج، وذلك انطلاقا من المسؤولية الاجتماعية للمؤسسات في محافظة نابلس التي تبذل جهود كبيرة لانجاز هذه الفرحة الكبيرة.

وقال، سامر عقروق الناطق الرسمي باسم اللجنة العليا، والناطق باسم اتحاد ذوي الإعاقة، مدير مكتب رعاية أصحاب الحاجات الخاصة في جامعة النجاح الوطنية، لا بد لنا بداية أن نقدر الجهود التي تبذلها هيئة الأعمال الخيرية الإماراتية، ونؤكد على أهمية هذه الفعالية، حيث نتطلع كمختصين في العمل مع هذه الفئة إلى إحداث تغيير ايجابي، وخلق توجه جديد نحو دمج هذه الفئة في جميع جوانب الحياة.

وأكد أن هذه الفعالية سيكون لها تأثير على فتح أفاق كبيرة لإنشاء حياة اجتماعية أمام أعداد أخرى من ذوي الإعاقة، وتحقيق التغيير المطلوب وتطبيق القوانين الخاصة بهم، داعيا كافة وسائل الأعلام والمؤسسات للتفاعل مع هذا الحدث وتغطيته بشكل فعال لما له من تأثير، وأضاف أننا نثني على التفاعل الايجابي الكبير الذي يجده مشروع العرس الجماعي من قبل العديد من مؤسسات المدنية والشخصيات، وكل التقدير لوسائل الأعلام المختلفة لتفاعلها وتناولها أخبار العرس.

بدوره أوضح علاء الجيطان، ممثل بلدية نابلس في اللجنة العليا،، إن كافة الترتيبات قد اعدت لاستقبال العرسان في المؤتمر الصحفي الذي سيعقد في مركز بلدية نابلس الثقافي، كما أشار إلى أن الاستعدادات جارية في مدرجات جمال عبد الناصر، أحد مرافق البلدية، حيث سينظم العرس للأشخاص ذوي الإعاقة في الثاني عشر من أيار القادم.

وأشاد مدير مكتب هيئة الأعمال الإماراتية في الضفة الغربية إبراهيم الراشد بتفاعل المؤسسات في محافظة نابلس ودورها المتميز وتفاعلها مع الحدث وتقديم كافة التسهيلات، مؤكدا أن الشراكة التي تتمتع بها مؤسسات نابلس من عمل جماعي يضفي جانب من التميز على تنظيم الحفل، مؤكدا على أهمية روح العمل الجماعي الذي يشهده عمل اللجنة، مؤكدا على إن هذا العرس سوف لن يكون الأخير، بل نتطلع إلى جعل هذه الفعالية سنة يتم تكرارها كل عام، ولتحقيق عملية الدمج الاجتماعي التي يسعى لها اتحاد ذوي الإعاقة.

من جانبه اشار خليل ابوعرب المنسق الإعلامي للعرس الى ان تم الإنتهاء من كافة الترتيبات لآنطلاق فعاليات العرس عقب المؤتمر الصحفي الذي سيكون نقطة تحول هامة في حياة هذه الشريحة التي تحتاج الى الدعم والمساندة.

وقال ابوعرب انه تم التنسيق مع العديد من وسائل الإعلام من اجل تغطية واسعة لهذا العرس ونقل هذه التجربة الى الكثير من المحافظات الفلسطينية بغرض تهيئة الظروف الملائمة لذلك لدعم هذه الشريحة الهامة والحيوية.

أما عن المؤتمر الصحفي، فقد اشار الناطق الإعلامي الى انه سيتضمن استعراض لما تم التوصل إليه من ترتيبات، وكذلك الاستماع إلى كلمات توجيهية من رئيس اللجنة العليا ووزيرة الشؤون الاجتماعية، والإجابة على أسئلة الصحفيين.

وسيعقد على هامش المؤتمر لقاء اجتماعي وحوار مفتوح ما بين العرسان والدكتور علاء مقبول، رئيس جمعية التضامن الخيرية، المستشار الشرعي للعرس لمناقشة العديد من القضايا لأخراج العرس بما يتلائم والهدف المطلوب.