وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الثانوية الإسلامية تزور مدرسة البطريركية في بيت ساحور

نشر بتاريخ: 25/04/2011 ( آخر تحديث: 25/04/2011 الساعة: 09:28 )
نابلس- معا- نظمت المدرسة البطريركية للروم الكاثوليك في بيت ساحور يوماً رياضياً ترفيهياً بمشاركة المدارس التي حازت على منحة التميز وهي الثانوية الإسلامية ومدارس الأرمن والإيمان من القدس إلى جانب المدرسة المستضيفة.

وتضمنت فعاليات اللقاء تعريف المدارس الزائرة على مرافق مدرسة البطريركية من غرف صفية ومختبرات وقاعات والتعرف على نظمهم التعليمية برفقة الأستاذ أسامة جرايسة.

وبعد ذلك تم الانتقال للتعرف على معالم محافظة بيت لحم الدينية بزيارة حقل الرعاة والتعرف على مدى الأهمية الدينية لهذا المكان المقدس، ثم زيارة كنيسة القيامة والاطلاع على مكانتها عند جميع الطوائف المسيحية. ثم التجول في مدينة بيت لحم القديمة وزيارة مركز السلام للتراث. ثم الانتقال إلى المعهد البيئي بصحبة أ. رياض أبو سعدة الذي تحدث عن أهم طيور فلسطين إلى جانب أهم أشجار فلسطين الطبيعية وكيفية الحفاظ عليها خوفاً من الانقراض.

وأخيراً العودة إلى المدرسة البطريركية لخوض المنافسات الرياضية بين المدارس في لعبتي كرة القدم وكرة السلة، حيث قدمت الفرق مستوى رائع حققت فكرة الالتقاء بين المدارس والتنافس الشريف فيما بينهم. وفي نهاية النشاط تم تبادل الهدايا بين المدارس وتوزيع الكؤوس والميداليات على اللاعبين المشاركين.

وشكرت المدارس المشاركة مدرسة البطريركية على حسن الاستضافة والالتقاء بين ثلة من طلبة المدارس.

ومن جهة أخرى يسير نادي الموهوبين في الثانوية الإسلامية وبتوجيه من جمعية التضامن ورئيسها الدكتور علاء مقبول في نهج تطويري لمفهوم الرياضة المدرسية بالاحتكاك مع الأندية وذلك يهدف إلى رفع المستوى والارتقاء بالمهارة لبلوغ الهدف المنشود في تأسيس نواة رياضية لها مستقبل واعد في إيجاد لاعب مكتمل المهارات الرياضية الأخلاقية.

وأعد القائمون على نادي الموهوبين برنامجاً مبنيا على تبادل الخبرات الرياضية مع أندية محافظة نابلس، من خلال المباريات التدريبية والتنافسية في كرة السلة وكرة القدم.

ففي لعبة كرة السلة استضاف نادي الموهوبين نادي عيبال الرياضي الذي يعتبر من أقوى الأندية الفلسطينية في لقاء ودي تدريبي وذلك على ملاعب المدرسة الثانوية الإسلامية، حيث كان اللقاء قوياً ونديا من كلا الفريقين، ونتيجة للخبر استطاع نادي عيبال أن يحسم اللقاء لصالحه بنتيجة 57-48 . برز من اللقاء كاظم كمال ومحمد عوكل (نادي الموهوبين)، ووجدي شاهين وعبد المجيد صالح (نادي عيبال).

ويذكر أنه في الأيام القادمة وضمن البرنامج المعد سيتم استضافة كل من أندية شباب نابلس وحطين.

أما بالنسبة لكرة القدم كانت هناك لقاءات عديدة حيث استضاف النادي ضمن سياسته الجديدة العديد من الاندية النابلسية التي لها باع طويل في ملاعب الوطن، وهذه الأندية هي شباب نابلس والتضامن وعسكر.

حيث كانت اللقاءات تهدف إلى زيادة الاحتكاك والخبرة المستفادة من هذه الفرق والتي كان لها الأثر الواضح في تطوير مستوى اللاعبين ما يعود على المدرسة بالنفع الكبير.