وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الاتحاد العام للمراكز الثقافية بغزة يفتتح برنامج دورات تدريب مدربين

نشر بتاريخ: 25/04/2011 ( آخر تحديث: 25/04/2011 الساعة: 10:47 )
غزة-معا- افتتح الاتحاد العام للمراكز الثقافية برنامج دورات تدريبية لتدريب مدربين في مدينة غزة ومحافظة الوسطى والشمال.

جاء افتتاح هذه الدورات بالتنسيق مع 70 مؤسسة شبابية منهم 25 مؤسسة من غزة و23 مؤسسة من محافظات الوسطى و20 مؤسسة في محافظة الشمال، وسيتم تقسيم المتطوعين والذي يصل عددهم إلى 210 متطوعا ومتطوعة إلى تسعة مجموعات بمعدل ثلاث مجموعات لكل محافظة ويتناول التدريب الموضوعات tot إعداد مدربين ويتناول التدريب مجالات حقوق الانسان وقضايا الشباب والتطوير المجتمعي بواقع 60 ساعة تدريبية لمدة عشرة أيام.

ويأتي هذا التدريب ضمن جهود الاتحاد العام للمراكز الثقافية من أجل تأهيل الشباب لمساعدتهم بالقيام بعملهم الريادي في المجتمع ليصبحوا مدربين اكفاء لديهم المقدرة على ممارسة مهاراتهم و تطوير قدراتهم في عمل المؤسسات. وذلك ضمن نشاطات مشروع شباب من أجل مستقبل أفضل 2011 بتمويل من المساعدات الشعبية النرويجية NPA

وقد بدأ التدريب بتناول طبيعة عمل المؤسسات في محافظات غزة و جدوى التدريب الإبداعي في إدارة الوقت ومهارات الاتصال و التواصل و إدارة الأزمات وتفعيل دوره في مؤسسته ومن المتوقع في نهاية الدورة أن يقدم كل متدرب عرض كامل يقوم بشرحه في آخر يوم في التدريب عن مؤسسته ومدى استفادته وتطبيقه للموضوعات التي تلقاها أثناء التدريب ليكونوا مؤهلين لعقد ورشات عمل في مؤسساتهم في الثلاث محافظات بجانب التدريب سيتضمن المشروع العديد من الفعاليات والنشاطات التي ستفعل دور الشباب و تخدم قضاياهم و سيكون هناك مسابقات فنية و ثقافية التي سيضمها والعديد من الايام التطوعية كما سيتم تنفيذ تدريب متقدم للأشخاص المتميزين الذين تم اختيارهم من من المشاركين وفق معاير العام الماضي.

وبدأ التدريب في الثلاث محافظات المستهدفة بحيث يحضر متطوعي المؤسسات تدريبهم في محافظاتهم وسيعقد المتطوعون ورشة عمل في مؤسساتهم مستهدفين بقية متطوعين ومتطوعات المؤسسة.

وسيحصل كل متدرب ملتزم بالتدريبات على مادة تدريبية بعد انتهاء التدريبات بالإضافة إلى شهادة مشاركة في الدورة.

جدير بالذكر أن مشروع شباب من أجل مستقبل أفضل ينفذه الاتحاد العام للمراكز الثقافية للسنة الرابعة على التوالي بالشراكة مع جمعية المساعدات الشعبية النرويجية NPA ومدة المشروع 12 شهر.

وسيتم عقد مؤتمر ختامي في ختام المشروع لتضمين انجازات المشروع على مدار العام وسيتم اختيار شباب ممثلين عن مؤسساتهم لتقديم خطط عمل ومقترحات مشاريع لسنوات قادمة حيث سيتبنى الاتحاد عدد من المبادرات الشبابية من قبل الشباب المشاركين.