وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

مهندسات رام الله والبيرة يزرن البلدة العتيقة من مدينة الخليل

نشر بتاريخ: 25/04/2011 ( آخر تحديث: 25/04/2011 الساعة: 12:02 )
الخليل- معا- قام وفد من مهندسات فرع رام والله والبيرة في نقابة المهندسين بزيارة تضامنية إلى البلدة العتيقة من مدينة الخليل.

ونُظمت الزيارة من قبل لجنة فرع رام الله والبيرة انسجاما مع قرار مجلس نقابة المهندسين بالمشاركة والدعم لحملة "عمار يا بلادي" من خلال تنظيم الزيارات التضامنية من مختلف محافظات الوطن وتسييرها إلى قلب مدينة الخليل.

وأفاد الدكتور اسحق سدر رئيس لجنة فرع الخليل في نقابة المهندسين بان هذه المبادرة أتت لإعادة الحياة والنبض لقلب مدينة الخليل والمساهمة في إنعاش الوضع الاقتصادي لمحلاتها التجارية، وشدد على ضرورة تضافر جهود جميع المؤسسات العلمية والعملية للمساهمة في نشاطات وفعاليات حملة "عمار يا بلادي" الهادفة إلى إفشال المخططات الاسرائيلية الرامية إلى تهويد البلدة القديمة والحرم الإبراهيمي الشريف.

كما وتقدم بالشكر للجنة اعمار الخليل على جهودها في تقديم التسهيلات للمتسوقين والزائرين للبلدة القديمة وتعاونها مع نقابة المهندسين وغيرها من مؤسسات المحافظة في إنجاح فعاليات الحملة والتي من ضمنها استقطاب المواطنين من مختلف محافظات الوطن إلى الخليل.

وتخلل هذا النشاط زيارة لجنة اعمار الخليل، وفيها عرض الأستاذ عماد حمدان مدير عام لجنة الاعمار نبذة مختصرة عن نشاطات اللجنة في استقطاب المواطنين والمتسوقين للبلدة القديمة من خلال الفعاليات والأنشطة والمهرجانات التي هي جزء من فعاليات حملة "عمار يا بلادي"، اضافة الى الدور الذي تقوم به اللجنة في تأهيل منازل البلدة القديمة بعد ترميمها وتوفير الخدمات الصحية فيها وتوفير التأمين الصحي لأهاليها،

كما وقد تم تقديم عرض مصور عن طبيعة الحياة الاقتصادية والسياسية والاجتماعية في البلدة القديمة، في الأكاديمية الاسبانية للتدريب المهني قدمه م. وليد ابو الحلاوة مدير العلاقات العامة في لجنة اعمار الخليل.

وعبرت المهندسات عن استمتاعهن بالتجول بين أحجار البلدة العتيقة والتسوق من أسواقها التاريخية القديمة.