وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

العمل النسائي بالجهاد تدعو المجتمع الدولي بالالتفاف لقضية الاسيرات

نشر بتاريخ: 25/04/2011 ( آخر تحديث: 25/04/2011 الساعة: 12:51 )
غزة- معا- دعت دائرة العمل النسائي التابعة لحركة الجهاد الاسلامي الجمعية العامة للأمم المتحدة وجامعة الدول العربية والموسسات الدولية وموسسات حقوق الإنسان بالالتفاف لقضية الأسرى وجعلها في سلم أولويات القضية الفلسطينية.

جاء ذلك صباح اليوم الاثنين من امام مقر الصليب الأحمر بغزة بالتعاون مع مهجة القدس للأسرى والمحررين.

وأكد وليد حلس مسؤول دائرة العمل النسائي في حركة الجهاد الاسلامى إن قضية الأسرى من أهم القضايا الفلسطينية وعلى سلم أولويات حركته.

وقال حلس لابد من تكاتف الجهود والصفوف من اجل تحرير الأسيرات جمعيا والأسرى لرفع معانان الأسيرات في سجون الاحتلال لانهن بعانين من التفتيش والمداهمات الليلية والإهمال الطبي وسوء المعاملة.

كما دعا حلس جميع الفصائل الفلسطينية لأسر المزيد من الجنود لتحرير جميع الأسرى الفلسطينين والاسيرات في الدرجة الأولى، مضيفا بضرورة إنهاء جميع الخلافات الفلسطينية وإعادة اللحمة الوطنية والوقوف فى صف واحد امام الواجبات الإنسانية وعلى رأسها قضية الأسرى.

من جانبها دعت الأسيرة المحررة أم محمود الزق الاهتمام الفعلي بقضية الأسرى وخاصة الاسيرات وان تكون قضيتهم واضحة امام الراي العام العربي والدولى وليست قضيتهم سطور وكلمات عابرة في الموتمرات المعنية بالاسرى.

وأكدت الزق بضرورة الاهتمام باهالي الأسرى وابناءهم، مشيرة الى ان أطفال الأسرى لابد من رعايتهم معنويا ونفسيا والسماح لهم بزيارة أهاليهم في سجون الاحتلال حفاظا على شعورهم وأحاسيسهم البريئة ".

كما شاركت ابنة الاسر هاشم العتال بقصيدة تضامنا مع الطفلة عبير اسكافي التى استشهدت الخميس الماضي نتيجة صدمة عصبية شديدة اثر عدم السماح لها بزيارة والدها الأسير يوسف اسكافي.