وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

مخيم كشفي في تربية جنوب الخليل

نشر بتاريخ: 25/04/2011 ( آخر تحديث: 25/04/2011 الساعة: 12:56 )
الخليل- معا- نظمت مديرية التربية والتعليم في جنوب الخليل، مخيما كشفيا لعرفاء طلائع فرق الكشاف المتقدم في المديرية في مدرسة ذكور الظاهرية الثانوية بمشاركة 40 عريفا من عرفاء طلائع فرق الكشاف المتقدم.

بدأ المخيم بالوقوف دقيقة صمت وحداد على أرواح شهداء فلسطين عامة والشهيدة الزهرة عبير اسكافي خاصة، هذا واشتمل برنامج المخيم على المهارات والفنون الكشفية مثل نصب وطي الخيمة والوعد والقانون والعقد والربطات والدورات وتنفيذ بعض نماذج لمشاريع ريادية كشفية مثل البوابات والأبراج والجسور، والزى الكشفي والتخاطب باستخدام الصافرة ولغة المورس وقياس الارتفاعات.

وفي ذات السياق حيا رئيس قسم النشاطات في المديرية أ.عزات المخارزة كافة المشاركين في المخيم عرفاء وقادة وحثهم على بذل المزيد من الجهد للرقي بالحركة الكشفية في الوطن. وقال:" إن الهدف من الحركة الكشفية هو بث روح الولاء و الفداء للوطن بين الجميع وتكوين عادات الاعتماد على النفس والطاعة و التعاون و تمكين الشباب من رفع كفاءتهم و لياقتهم و قدراتهم البدنية والذهنية و النفسية حتى يشبوا بإذن اللـه مواطنين صالحـين يساهمون بكل طاقاتهم فيما فيه الخير لهم ولأسرهم ولمجتمعهم و إقامة الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس الشريف".

من جانبه أهدى مشرف الكشافة أ.حاتم ورديات فعاليات المخيم لأسرى فلسطين عامة وللأسير يوسف سكافي خاصة والد الشهيدة عبير سكافي وقال:" أسال الله أن يمن على جميع الأسرى بالفرج العاجل القريب وان يتغمد شهدائنا بواسع رحمته"،وأضاف بان هذا المخيم طبق تنفيذاً لخطة النشاط الكشفي في المديرية لهذا العام،وفي الختام تم تقويض المخيم وإنزال العلم وترديد نشيد الوداع الكشفي.