وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

"الاعلام الفلسطيني في مفترق طرق" مؤتمر تنظمه مؤسسة "اعلامنا" برام الله

نشر بتاريخ: 25/04/2011 ( آخر تحديث: 27/04/2011 الساعة: 11:38 )
رام الله - معا- تنظم مؤسسة "اعلامنا للابحاث والتطوير" يوم غد الثلاثاء مؤتمراً اعلامياً بعنوان " الإعلام الفلسطيني في مفترق طرق"، وذلك في فندق الموفمبيك بمدينة رام الله.

وسيبحث المؤتمرون خلال البرنامج المعد ليوم غد نتائج الدراسة التي أعدتها المؤسسة حول واقع الاعلام الفلسطيني.

فقد اعتمدت الدراسة على استطلاع آراء الصحفيين الفلسطينيين من مختلف الاجيال حول واقع الاعلام والعوائق التي تحد من تطوره في ظل حالة التجاذب التي تعيشها الاراضي الفلسطينية منذ الانقسام بين الضفة الغربية وقطاع غزة في تموز 2007.

ورصدت الدراسة ثلاثة محاور, قياس اهتمام المواطنين من خلال استطلاع تقييم الجمهور الفلسطيني ورؤيتهم للاعلام المحلي, مواجهة التحدي من خلال حلقات ضغط مكونة من صحفيين ومراسلين واصحاب مؤسسات اعلامية, والمحور الثالث كان تحت عنوان "التغيير للافضل" من خلال مقابلات مع صحفيين وصُناع قرار لبلورة التوصيات والاستراتيجيات المستقبلية لتطوير الاعلام.

وقال مدير المؤسسة باسم رومي ان هذه الدراسة تُقدم تقييماً تشخيصياً لاعراض تراجع مستوى الاعلام الفلسطيني كما انها تقترح خطة مفصلة للاصلاح بناء على تصورات الصحفيين المحليين انفسهم.

وستساهم الدراسة في تحديد خطة مستدامة لتطوير وتحديث المجال الاعامي في فلسطين، مضيفة ان من يروي قصة الاعلام الفلسطيني في هذه الدراسة ليس مؤرخا او محللا او باحثا اكاديميا، بل تاتي من أفواه الصحفيين الفلسطينيين العاملين في الميدان وهم يواجهون تحدياتهم اليومية ويواصلون الحلم باعلام فلسطيني حر ومتماسك.

يشار الى ان المؤتمر يُنظم تحت رعاية رئيس الوزراء د.سلام فياض، حيث من المتوقع ان يشارك فيه اعلاميون ومسؤولون وصُناع قرار.