وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

مؤسسة إبداع تنظم دورة تدريبية بخانيونس حول "فن التحفيز المعنوي"

نشر بتاريخ: 25/04/2011 ( آخر تحديث: 25/04/2011 الساعة: 15:25 )
غزة- معا- نظمت مؤسسة ابداع من خلال معهد التنمية البشرية في منطقة السطر الغربي بمحافظة خان يونس جنوب قطاع غزة الدورة التدريبية والتي تحمل عنوان "فن التحفيز المعنوي".

وأفاد أ. سعيد شبير مدير المعهد بأنّ الدورة تهدف الى تحفيز الفئة المستهدفة، على العمل باجتهاد، مبيناً أنه تمّ التحضير لمحاور الدورة بشكل دقيق لضمان اكساب المتدربين المفاهيم العلمية اللازمة وبما يسهم في صقل المهارات الشخصية، منوها أن الدورة تهدف الى تعلم المتدربين على أنماط الشخصية القيادية الفعالة.

وأشار شبير أنّ الدورة تهدف الى التأكيد على دور التحفيز المعنوي في ترسيخ مبدأ الولاء اضافة الى تزويد المشاركين بالاتجاهات الحديثة في التحفيز على الصعيدين الخاص والعام، لافتاً الى وجود دور مهم للقيادة في التحفيز المعنوي وتفجير طاقات المرؤوسين.

ولفت شبير انّ الدارسات العلمية أثبتت أن التحفيز المادي لأي شخص يفقد قيمته ومفعوله بمجرد الحصول عليه ثم يبدأ بالبحث عن حافز آخر، منوها الى وجود نوع آخر من التحفيز كشفت التجارب العلمية أنه أبعد أثرا وتأثيرا في سلوك الشخص وفي دافعيته للعمل.

وأوضح شبير أن المحاضرات تتضمن دور الاسلام في ترسيخ مفهوم التحفيز وأدلته من القران الكريم والسنة، اضافة الى تناوله موضوعات اخرى شملت التحفيز المعنوي وانواعه واساليب تفعيله، وهرم الحاجات وتوظيف مفاهيمه في العمل الإسلامي التحفيز المعنوي ودوره في التعامل مع الأنماط الشخصية المختلفة أنماط القيادة الفعالة المحفزة.