وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

وفد فرنسي يزور اللجنة الشعبية لخدمات مخيم بلاطة

نشر بتاريخ: 25/04/2011 ( آخر تحديث: 25/04/2011 الساعة: 15:58 )
نابلس- معا- زار وفد فرنسي من الحزب الإشتراكي الفرنسي برئاسة رئيس مقاطعة (إيل دوفرانس) مقر اللجنة الشعبية لخدمات مخيم بلاطة حيث كان في استقبالهم رئيس اللجنة أحمد ذوقان وأعضاء اللجنة بسام أبو مصطفى وحسام العاصي.

بدايةً رحب " أحمد ذوقان " بالوفد الضيف وأطلعهم بشرح موجز على الأوضاع المعيشية للسكان داخل المخيم وعن حجم الأضرار البالغة التي خلفها الاحتلال الإسرائيلي خلال سنوات الانتفاضة.

كما وتطرق لأحداث النكبة وما تعرض له الفلسطينيون من تشريد وتهجير عن أراضيهم وتطرق الى الدعم الذي لاقته اللجنة من قبل السلطة الفلسطينية والدول المانحة في إقامة المشاريع داخل المخيم ما ساعد على تخفيض المعاناة عن سكان المخيم، في ظل الأوضاع المعيشية الصعبة من جراء الإحتلال الإسرائيلي والتهجير والتشريد عن أراضينا التي سلبت وحقنا في العودة الذي لن يتم التنازل عنه مهما طال الزمن.

وتطرق (ذوقان) الى حجم المعاناة والبطالة من سوء الأوضاع الإقتصادية التي يعاني منها أهالي المخيمات "اللاجئين" في ظل التقليصات التي تتبعها وكالة الغوث الدولية وإجراءاتها التعسفية بحق اللاجئين إضافة الى الإكتظاظ السكاني الذي يعانيه اهل المخيم.

هذا وقد إستفسر الوفد الضيف عن نقل أهالي المخيم في حال توفرت لهم منازل خارجة حيث كان الرفض بشكل مطلق من قبل جميع الحاضرين نظراً لإن المخيم هو رمز القضية الفلسطينية وجوهر القضية.

وفي نهاية اللقاء شكر الوفد الضيف أعضاء لجنة الخدمات لاستضافتهم للوفد الضيف من قبل لجنة الخدمات.