وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

المدهون يؤكد على ضرورة ابراز قضية القدس عربيا واسلاميا

نشر بتاريخ: 25/04/2011 ( آخر تحديث: 25/04/2011 الساعة: 17:10 )
غزة- معا- أكد الدكتور محمد المدهون وزير الشباب والرياضة والثقافة بالحكومة المقالة، على ضرورة إبراز قضية القدس عربياً وإسلامياً في ظل التهويد المتواصل من قبل قوات الاحتلال الاسرائيلي ضمن سياسة ممنهجة لطمس معالم المدينة وآثارها الإسلامية مستنزفة مواردها البشرية والجغرافية.

جاء ذلك خلال مشاركة المدهون في ندوة بعنوان"شباب نحو القدس"، التي نظمتها وزارة الشباب والرياضة والثقافة بالمقالة بالتعاون مع ألبوم القدس العالمي وجامعة غزة، في مقر جامعة غزة، صباح اليوم، بحضور كل من د.عطا الله أبو السبح وزير الأسرى والقدس واللاجئين بالمقالة ، و د.يوسف أبو دية رئيس جامعة غزة، ود.محمد الكحلوت عضو مجلس إدارة مؤسسة القدس الدولية.

وأشار المدهون إلى الملامح والنظرة التهويدية الاسرائيلية المستقبلية لمدينة القدس والمسجد الأقصى، مشيراً إلى ضرورة إبراز خطورة هذه النظرة الاسرائيلية إعلامياً، ومن خلال الندوات والفعاليات.

كما أشار المدهون إلى ضرورة استنهاض كافة الطاقات والهمم لدعم القدس والمسجد الأقصى، وترسيخ معاني القدس العربية في أذهان الأجيال القادمة، مثمناً دور الشباب في دعم القضية الفلسطينية ومبادرتهم في الانتماء للقضية وللوطن.

بدوره أكد أبو السبح على ضرورة خلق جيل حامل للقضية ولمكانة القدس العظيمة، مشيراً إلى أن القضية تحتاج لتجنيد طاقات الأمة من أجل القدس.

وقال أبو السبح "أكثر من 80% من القدس أصبحت يهودية، فالمستوطنات تحيط بالقدس إحاطة السوار بالمعصم، كما وقامت قوات الاحتلال بطرد أهالي القدس بالقوة".

وأكد أبو السبح على ضرورة إبراز الممارسات الإسرائيلية من تهويد للمسجد الأقصى وهدم لبيوت ومؤسسات المقدسيين، ومقابر المسلمين،للعالم أجمع".

من جهته شدد أبو دية على ضرورة التصدي للهجمات والمحاولات الإسرائيلية التي تسعى إلى تزييف حقائق قدسية وعروبة القدس والمسجد الاقصى.