وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

أمان تنهي استعداداتها لاعلان نتائج تقرير الفساد السنوي 2010

نشر بتاريخ: 25/04/2011 ( آخر تحديث: 25/04/2011 الساعة: 20:23 )
رام الله -معا- يعقد الائتلاف من أجل النزاهة والمساءلة (أمان) مؤتمره السنوي السابع يوم غد الثلاثاء في فندق البست ايسترن وسط حالة من الترقب الشديد والاهتمام بنتائج تقرير الفساد السنوي الذي يرصد حالة الفساد في المجتمع الفلسطيني خلال العام 2010 مقارنة بالأعوام السابقة.

ويرصد التقرير بين ثناياه التغيرات الايجابية والسلبية التي طرأت على حالة الفساد في القطاعات الفلسطينية المختلفة خلال عام 2010، حيث يسلط الضوء على جملة الاجراءات والتدابير المتخذة لمكافحة الفساد في قطاع الخدمات الحيوية الاساسية "التعليم والصحة والمواصلات والمياه". كما يسلط التقرير الضوء على واقع الفساد في الوظيفة العمومية على الرغم من بعض التحسينات التي طرأت عليها. بالإضافة إلى ذلك، ويرصد دور جهات الرقابة والمساءلة والمحاسبة وقضايا التهرب الضريبي والتحرش الجنسي وغيرها من مواضيع تتعلق بإدارة المال العام والانفاق الحكومي.

وسوف يقوم وزراء التربية والتعليم العالي والصحة والمواصلات ورئيس هيئة مكافحة الفساد بالتعقيب على نتائج التقرير خلال الجلسة الأولى من المؤتمر.

أما الجلسة الثانية فستتناول موازنة السلطة الفلسطينية للسنة 2011 حيث سيقدم رئيس الوزراء د. سلام فياض الاتجاهات العامة للموازنة العامة في إطار خطة السلطة لبناء مؤسسات الدولة.

تجدر الإشارة إلى أن امان تقوم بإصدار تقرير الفساد السنوي منذ ثلاث سنوات وذلك بهدف توفير المعلومات لصناع القرار حول بيئة الفساد في المجتمع الفلسطيني والتدابير والاجراءات التي يجب اتخاذها للحد منه.