وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

برعاية اللواء الرجوب "انطلاق سباق الدراجات الهوائية الاول في فلسطين"

نشر بتاريخ: 25/04/2011 ( آخر تحديث: 25/04/2011 الساعة: 20:11 )
رام الله- معا - وسط حضور رسمي تقدمه اللواء جبريل الرجوب رئيس اللجنة الاولمبية وكل من الأستاذ أيوب عليان مدير التربية والتعليم وعرفات خلف رئيس بلدية بيتونيا وجانيت ميخائيل رئيس بلدية رام الله وجمال الطويل رئيس بلدية البيرة ومدير شرطة بيتونيا والهام عبد القادر مدير عام النشاطات الطلابية في الوزارة نظمت مدرسة ذكور بيتونيا الثانوية سباق الدراجات الهوائية الاول في فلسطين حيث شارك في السباق عددا من طلاب المدارس في لواء رام الله.

وفي كلمته الترحيبية ذكّر مدير المدرسة نبيل سمارة الجميع بالتاريخ الرياضي المميز للمدرسة حيث كانت تتربع المراتب الأولى مذكّرا بمرور 50 عاما على فوز مدرسة بيتونيا في اول سباق للدراجات الهوائية عام 1960 وطالب وزارة التربية بإحياء النشاط الرياضي المنهجي في المدارس للنهوض بالرياضة الفلسطينية مشيرا الى أن الرياضة هي المثل الحي لانهاء الانقسام.

وفي كلمته شدد اللواء الرجوب على ضرورة تشجيع الرياضة المدرسية لأنها تمثل الوجه الحضاري وما لها من مردود ايجابي في نظرة العالم لنا داعيا لصحوة ووعي بادراك استحقاق حول رؤيا رياضية وطنية وهي أساس البنى النفسية الأخلاقية، موضحا أن رسالة الرياضة أوسع وأشمل من السياسة .

|127277|

وقد اجتاز المتسابقون مسافة السباق وهي ستة كيلومترات حيث احتل الطالب فارس بدر من مدرسة ذكور بيت لقيا المرتبة الأولى, وحصل الطالب عبدا لرحمن عمار من مدرسة ذكور سلواد على المرتبة الثانية, فيما حصل الطالب معتصم عيد من مدرسة ذكور البيرة الجديدة على المرتبة الثالثة.

في نهاية السباق وزع اللواء الرجوب الفائزين الكؤوس والميداليات على الفائزين وهنأ ادارة المدرسة على هذا الانجازالرياضي متمنيا عليهم الاستمرار والتطور.
وقدم مدير المدرسة والحضور الشكر للمهندس نادر البياع مدير مؤسسة البياع الداعم الراعي لهذا السباق مهيبين بالجميع ضرورة دعم الرياضة والشباب الفلسطيني.