وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

محافظ الخليل كامل حميد يستقبل ويتفقد ويفتتح مؤسسات في المحافظة

نشر بتاريخ: 25/04/2011 ( آخر تحديث: 25/04/2011 الساعة: 21:19 )
الخليل-معا- استقبل محافظ الخليل كامل حميد لجنة المرأة في إقليم دورا وإقليم يطا للاطلاع على أهم الصعوبات التي تعانيها النساء في تلك المناطق واهم الاحتياجات الخاصة بها .

وفي البداية شكرت ممثلات لجان المرأة في الأقاليم حميد على سعة صدره وتفهمه لقضايا النساء ووضعها على سلم الأولويات وتقديم الدعم المعنوي والمادي المستمر من قبله لهن, ونوهت سمية النمورة ممثلة إقليم دورا الى ان المرأة في الجنوب تعاني من البطالة المرتفعة وعدم توفر فرص عمل تساهم في دعمها لأسرتها وعائلتها مؤكدة بان الوضع الاقتصادي الحالي صعب جدا والمرأة بحاجة ماسة للعمل حتى تستطيع تامين لقمة العيش مضيفة بان طلبة الجامعات بحاجة لتخفيف أعباء الأقساط المرتفعة عنهم .

كما أكدت ممثلة إقليم يطا حميدة على ما سبق ذكره، مشيرة الى أن الفقر في منطقة يطا منتشر وهذا يؤثر سلبيا على عطاء المرأة في كافة المجالات مضيفة بان المرأة تعاني من شح فرص العمل وصعوبة في إعادة امتحان التوظيف الذي يعقد سنويا في مديرية التربية والتعليم .

من جهته أكد حميد للجان المرأة بأنه يعمل جاهدا من اجل تحسين وتطوير كافة الخطط الإستراتيجية ويتابع عمل الدوائر الحكومية وغير الحكومية من اجل الوصول إلى حالة من الاستقرار التي تضمن تطور المرأة، منوها إلى انه يفتح أبوابه دائما لكل شخص بحاجة إلى مساعدة تحديدا اسر الشهداء والأسرى والجرحى ومتضرري الاحتلال والاستيطان .

هذا وزار المحافظ حميد ومديرة التربية والتعليم في وسط الخليل أ . نسرين عمرو مدرسة طارق بن زياد الواقعة في البلدة القديمة جراء الاعتداء عليها من قبل قوات الاحتلال حيث تعرضت المدرسة قبل أيام إلى اقتحام من قبل جنود الاحتلال وإطلاق قنابل الصوت داخل الصفوف واعتقال إحدى الطلبة والاعتداء على الهيئة التدريسية .

وفي كلمة ألقاها حميد أمام الطلبة في المدرسة، قال " أنني احيي صمودكم وتحديكم للمحتل وأنني أرى في كل واحد منكم العظيم طارق بن زياد وأؤكد بان القيادة الفلسطينية معكم حتى قيام الدولة وتحرر الخليل والحرم الإبراهيمي الشريف "، مشيرا إلى انه باحترامنا ووحدتنا ووقوفنا أمام الصعاب هو ما يضمن قيام الدولة وعاصمتها القدس الشريف، شاكرا أسرة التربية والتعليم والهيئة التدريسية على العمل الحثيث من اجل الرقي بهذا القطاع الذي تسمو الأمم بسموه .

وفي سياق آخر زار المحافظ حميد شركة أعالي البحار للتجارة الدولية في محافظة الخليل والتي تعتبر الأولى من نوعها على مستوى الوطن للاطلاع على أوضاعها حيث كان في استقباله أبناء الحاج رضوان أبو اسنينه الذين ابدوا سعادتهم البالغة عن هذه الزيارة .

وقام حميد بجولة تفقدية في أرجاء الشركة التي تعمل في استيراد الأدوات الصحية والمنزلية والبلاط والسيراميك والبورسلان، مشيرا إلى "أننا نفتخر بالتطور الكبير الذي تشهده المحافظة في حركة التجارة وتحسين الاقتصاد"، متمنيا المزيد من التقدم لهم ولعطائهم .

كما افتتح حميد شركة روزانا للإنتاج الفني والخدمات الإعلامية، وقدم معتصم دعنا للمحافظ شرحا مفصلا حول آلية العمل في المستقبل والتي ستركز على تدريب طواقم للعمل في الإعلام كونه الأهم في إيصال الحقائق وطرح القضايا .

من جهته ثمن حميد عمل الشركة والقائمين عليها، مشيرا إلى أن المحافظة بحاجة إلى مثل هذه الشركات لتحتضن أبناء المحافظة .