وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

وفد برلماني استرالي يزور بلدية الخليل

نشر بتاريخ: 25/04/2011 ( آخر تحديث: 25/04/2011 الساعة: 22:39 )
الخليل - معا - استقبل رئيس بلدية الخليل خالد العسيلي في مكتبه صباح اليوم وفداً برلمانياً أسترالياً برئاسة مداد "ماريا".

ورحب العسيلي بالوفد الضيف وقدم لهم شرحاً وافياً عن أوضاع مدينة الخليل، وخاصةً في المنطقة الواقعة تحت السيطرة الإسرائيلية والمستوطنين.

وأكد العسيلي أن الخليل منذ القدم مستهدفة، ويحاول المستوطنون العبث بحياة المواطنين العزل بشكل يومي، واستذكر رئيس البلدية المجزرة الرهيبة التي تعرض لها المصلون في الحرم الشريف عام 1994، وما ترتب عليها من حصار خانق للمدينة وإغلاق شارع الشهداء.

كما أشار العسيلي إلى مشكلة البطالة التي تفاقمت بسبب إغلاق المحلات التجارية في المدينة، والإجراءات التي تحدّ من التقدم والتطور الاقتصادي. وطالب العسيلي بفتح مشاريع عملاقة للنهوض بالوضع الاقتصادي في البلد. وشدد العسيلي على أن الهمّ الرئيسي للشعب الفلسطيني هو التخلص من الاحتلال، والعيش بحريةٍ وكرامة كباقي شعوب العالم، وطالب رئيس البلدية الوفد الزائر بالضغط على حكومة الاحتلال من أجل تحقيق السلام العادل بين الشعبين.

من جانبها أعربت رئيسة الوفد البرلماني الأسترالي "ماريا" عن سعادتها والوفد المرافق لها بهذه الزيارة، وأشادت "ماريا" برئيس بلدية الخليل خالد العسيلي وبسكان المدينة وصمودهم.

ويستقبل رئيس سلطة النقد :

كما استقبل العسيلي في مكتبه صباح امس الدكتور "جهاد الوزير" رئيس سلطة النقد الفلسطينية، حيث رحّب العسيلي بالوزير وأشاد بجهوده في إدارة القطاع المالي والاقتصادي وإدارة البنوك التي تشهد نهضةً مميزة في فلسطين. والتي كان آخرها افتتاح الإدارة الإقليمية لبنك فلسطين في منطقة الجنوب في الخليل.

كما أثنى رئيس البلدية على النجاحات التي حققها الدكتور الوزير على الصعيدين المحلي والدولي، حيث ساهم في وضع فلسطين على الخارطة العالمية في مجال المال والأعمال، وتنظيمه للعمل والحفاظ على المكتسبات الفلسطينية.

من ناحيته شكر الدكتور جهاد الوزير رئيس بلدية الخليل على جهوده في خدمةً اهالي المدينة مؤكداً اعتزازه بالنهضة التي تشهدها بلدية الخليل وخاصةً على الصعيد العمراني.